لبث الشكاوي وتقريب الإدارة .. وزارة بنعتيق تطلق شباك وحيد متنقل لمغاربة إسبانيا

لبث الشكاوي وتقريب الإدارة .. وزارة بنعتيق تطلق شباك وحيد متنقل لمغاربة إسبانيا

A- A+
  • كان مغاربة العالم ولا يزالون في صلب الاهتمام الملكي، هذا الاهتمام يتجسد مرة أخرى في إطلاق الشباك الوحيد المتنقل لمغاربة العالم، في مبادرة جديدة للوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

    الشباك الذي أطلقت عليه الوزارة المنتدبة “شباك وحيد متنقل لخدمة مغاربة العالم” سيستقبل مغاربة العالم ما بين 2 و 5 ماي 2019، بمختلف الدوائر القنصلية للملكة بإسبانيا والتي ستهم كلا من: مالقا، ألميريا، برشلونة، بلباو، جيرونا، لاس بالماس، مدريد، مايوركا، إشبيلية، تاراغونا وفالينسيا.

  • هذه المبادرة ستبتدئ بإسبانيا، قبل أن يتم تعميمها في باقي أووربا، حسبما أفاد بذلك بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه.

    وتهدف الوزارة من خلال هذا الشباك لتقريب الخدمات الإدارية من مغاربة إسبانيا، والإنصات والتوجيه وتقديم الاستشارة، وطرح مشاكل المهاجرين على طاولة مؤسسات الدولة التي ستنتقل إليهم، لتعالج مشاكلهم وتبت فيها.

    وتعول الوزارة على تفاعل الشباك مع مغاربة العالم بخصوص مختلف البرامج الموجهة لفائدتهم، وكذا المستجدات الإدارية والقانونية التي تهم أفراد الجالية.

    وسيستفيد من هذه الأيام التواصلية أزيد من 850 ألف مواطن مغربي مقيم بإسبانيا، ويروم هذا البرنامج كذلك إلى تحسيس مغاربة العالم بالقضايا التي تهمهم سواء الاجتماعية أو الثقافية أو الاقتصادية أو الإدارية، وذلك عن طريق تعبئة مختلف المؤسسات التي تعنى بشؤون مغاربة العالم.

    وسيعرف هذا الحدث انخراط قطاعات أخرى شريكة كـ: التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية للمملكة المغربية بالمملكة الاسبانية، ووزارة العدل والحريات والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وصندوق الضمان المركزي، الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمديرية العامة للضراب، ومؤسسات أخرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية