“فدش” تخرج في مسيرة احتجاجية بالرباط رفضا لمخرجات الحوار الاجتماعي

“فدش” تخرج في مسيرة احتجاجية بالرباط رفضا لمخرجات الحوار الاجتماعي

A- A+
  • خرجت الفيدرالية الديمقراطية للشغل، في مسيرة احتجاجية، جابت شوارع مدينة الرباط، بعدما أعلنت في وقت سابق عن مقاطعتها لاحتفالات عيد الشغل.

    ورفعت مسيرة النقابة، صباح يومه الأحد، شعارات تنتقد نتائج الحوار الاجتماعي الأخير، وتعبر عن رفضها للعرض الحكومي الجديد، كما انتقدت المسيرة سياسات الحكومة في التعاطي مع الاحتقان الاجتماعي على مستوى عدد من القطاعات الاجتماعية، على رأسها قطاع التعليم، الذي عبرت عنه احتجاجات الأساتذة المتعاقدين، والأساتذة حاملي الشاهدات المطالبين بالترقية، وأساتذة “الزنزانة 9″، والشغيلة التعليمية عموما.

  • وكان عبد الحميد فاتحي، الكاتب العام للفيدرالية، قدر عبر عن رفض نقابته لنتائج الحوار الاجتماعي بسبب ما قال عنه في تصريحات صحفية “إبعاد الحوار الاجتماعي عن مؤسساته الأصلية، والمتمثلة في رئاسة الحكومة، وزارة التشغيل، المالية والوظيفة العمومية”.

    وتحتفل المركزيات، في فاتح ماي من كل سنة، بعيد الشغل، الذي يصادف هذا العام، يوم الأربعاء المقبل، وهو ذكرى يتم تخليدها احتفال بالعمال، من خلال خروج أفراد النقابات إلى الشوارع، منذ ساعات الصباح الأولى، للتعبير عن مطالبهم الاجتماعية، والاقتصادية في مظاهرات، ومهرجانات خطابية حاشدة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب