من مراكش.. التجمعيون يدعون للاهتمام باللغات الحية لضمان ولوج سوق الشغل

من مراكش.. التجمعيون يدعون للاهتمام باللغات الحية لضمان ولوج سوق الشغل

A- A+
  • عقدت، أمس السبت، التنسيقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش آسفي، أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي لشهر أبريل ضواحي مدينة مراكش.

    وخلال كلمة له بالمناسبة، أكد منصف بلخياط، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن “المغرب يعتز بلغتيه الرسميتين الأمازيغية والعربية، وهذا لا يمنع من الانفتاح على اللغات الأجنبية الضامنة لولوج سليم إلى سوق الشغل والمؤسسات الاقتصادية الكبرى، ومواكبة التطورات التي تعرفها مختلف مناحي الحياة”.

  • وقال منصف بلخياط إن مساهمة الوزراء التجمعيين في السياسات العمومية والمجهودات التي يبذلونها، وكذا الزيارات الميدانية الجهوية التي يقوم بها أعضاء المكتب السياسي هدفها الإنصات إلى هموم المواطنين بمختلف جهات المملكة، على حد تعبيره.

    من جهته، قال محمد القباج، المنسق الجهوي لـ”حزب الحمامة” بجهة مراكش آسفي، خلال اللقاء، إنه من الضروري تدريس العلوم باللغات الأجنبية، لاسيما الفرنسية والإنجليزية، مؤكدا بالقول “مكاين لا لوبي فرنسي لا إنجليزي، مستقبل أبنائنا وأبنائكم في اللغات الحية، وهي المعتمدة في ولوج سوق الشغل”.

    فيما استعرض إيدار أنجار، المنسق الإقليمي للحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الحوز، الحصيلة السنوية للمنظمات الموازية والهيئات التابعة للحزب تواليا “منظمة المرأة، الشبيبة، منظمة الطلبة، الإغاثة هيئة المحامين، والمهندسين”، ليخلص إلى عرض برنامجها وأنشطتها المقبل.

    أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي للتجمعيين حضرها المنسقون الإقليميون للتجمع بجهة مراكش آسفي، وأعضاء المجلس الوطني بالجهة، ورؤساء الجماعات الترابية، وأعضاء الغرف المهنية، وبرلمانيو الحزب بالجهة، ومنتخبو مجلس الجهة، والأعضاء المنتخبون خلال المؤتمر الجهوي الأخير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب