رئيسة الهاكا تدعو إلى انخراط جماعي لمحاربة العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام

رئيسة الهاكا تدعو إلى انخراط جماعي لمحاربة العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام

A- A+
  • دعت رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لطيفة أخرباش، أمس الجمعة بتونس العاصمة، إلى “انخراط جماعي” في مجال محاربة العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام.

    ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن رئيسة الهيأة حثت على ضروة “انخراط جماعي في مجهود مستمر ومتكرر للتواصل والتحسيس من أجل منع إعادة إنتاج العنف، بكل تجلياته، ونقل تمظهرات اللامساواة من جيل لآخر”، خلال ورشة دولية حول موضوع “المعالجة الإعلامية للعنف ضد المرأة”، نظمها مجلس أوروبا في إطار المنتدى العالمي الثاني للمساواة بين الجنسين.

  • وأبرزت أخرباش المساهمة المعيارية والتنظيمية للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في مجال محاربة العنف، بمختلف تجلياته، القائم على النوع الاجتماعي، سواء من خلال تقوية حضور المرأة خاصة في البرامج الإخبارية التي تتطرق لقضايا الشأن العام، أو من خلال إدراج مقتضيات ضمن دفاتر تحملات متعهدي الاتصال السمعي البصري، التي تستحضر احترام كرامة المرأة ومحاربة الخطاب الإقصائي ضدها.

    كما دعت رئيسة الهيأة إلى تعزيز التربية في مجال وسائل الإعلام، حتى تتمكن المرأة من أداء مهامها في أفضل الظروف، بالنظر إلى دورها الجوهري في تشكيل الرأي العام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب