بنعبد الله:تحالف البيجيدي والاستقلال وحزب الكتاب كان يتوخى إعادة الكتلة تاريخية

بنعبد الله:تحالف البيجيدي والاستقلال وحزب الكتاب كان يتوخى إعادة الكتلة تاريخية

A- A+
  • أعلن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، عن استعداد حزبه لتكرار تجربة 2012، في التحالف مجددا مع حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال، متمنيا أن لا تتكرر تجربة 2016 المتمثلة في البلوكاج الحكومي.

    واعتبر بنعبد الله، في مداخلته بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية الخامسة عشرة لشبيبة العدالة والتنمية تحت عنوان “العمل السياسي.. بين تعزيز الإصلاح ومخاطر التبخيس”، يومه الجمعة بالرباط، أن تحالف كل من حزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال سنة 2012، كان يدخل في صميم تحقيق إعادة تجربة الكتلة التاريخية، متسائلا في ذات السياق: “ما الذي استجد حتى جعل حزب الاتحاد الاشتراكي يمتنع عن الدخول في التجربة سنة 2012، ويقبل بذلك سنة 2016 مع العلم أن الظروف لم تكن مناسبة في المرحلة الثانية” على حد تعبيره.

  • وأبرز الأمين العام لحزب الكتاب أنه: “لكي يكون هناك تجاوب مع العمل السياسي من طرف المواطنين،يجب أن يكون هناك مشروع سياسي واضح من أجل تحبيب الناس في السياسة مع بذل الكثير من الجهد والصمود لتحقيق هذه الأهداف النبيلة سياسيا”. مشددا على أن تكون هناك استقلالية للأحزاب السياسية في تحالفاتها وتحركاتها، وأن تكون أيضا مستعدة لتقديم الحساب حول خياراتها.

    وأشار بنعبد الله في ذات السياق إلى أن هناك إرهاصات للرجوع للممارسة الديمقراطية بشكل سوي تحترم المؤسسات ومن ضمنها الأحزاب السياسية.

    كما اقترح الأمين العام أن يكون هناك تنسيق بين شبيبتي الحزبين وتنظيم قوافل من أجل التواصل مع المواطنين وإنشاء جسور التواصل لتوعية المواطنين بالعمل السياسي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية