وزارة الثقافة والاتصال تشرع في تنزيل الرعاية الاجتماعية للفنانين

وزارة الثقافة والاتصال تشرع في تنزيل الرعاية الاجتماعية للفنانين

A- A+
  • أعلن محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، على الموقع الرسمي للوزارة، أن الأخيرة شرعت في تنزيل المقتضيات المرتبطة بالرعاية الاجتماعية للفنانين، وتسهر على تحقيق العديد من المكتسبات الأخرى لفائدة هذه الفئة، اعترافا بجهودها في الحفاظ على الهوية المغربية والقيم الثقافية والحضارية للمجتمع المغربي.

    وأكد الأعرج، في لقاء جمعه أمس الخميس 25 أبريل الجاري بالنقابة المغربية للفنون الدرامية، أن أهم مكتسب تحرص عليه الوزارة بشكل أساسي هو تنزيل مقتضيات قانون الفنان وتوفير الحماية الاجتماعية للفنانين، خاصة فئة الرواد الذين قدموا الكثير للساحة الفنية ولتمكين الفنانين الحاملين للبطاقة المهنية من الاستفادة من مجموعة من الخدمات.
    وفي هذا السياق، استحضر الوزير العناية السامية التي يوليها الملك محمد السادس، للفن والفنانين المغاربة، وبالحرص الملكي على ترسيخ المدرسة المغربية الفنية، وتعزيز ارتباطها بالجذور الثقافية للمجتمع المغربي.
    من جانبه، عبر مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، عن تقديره للمجهودات التي تقوم بها الوزارة، مضيفا أن النقابة سترفع إلى الوزير مجموعة من التوصيات حول الحماية الاجتماعية لمهنيي الفنون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية