أردوغان يتنحى عن كرسي الرئاسة

أردوغان يتنحى عن كرسي الرئاسة

A- A+
  • تنحى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن منصبه، لبضع دقائق، وبشكل رمزي يومه الثلاثاء 23 أبريل 2019، لأحد الأطفال الذين استقبلهم، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بمناسبة عيد “السيادة الوطنية والطفولة” الذي يوافق 23 أبريل من كل سنة.

    ووفق ما نقله التلفزيون التركي فأردوغان منح منصبه للطفل التركي “أوزان أوغلو” البالغ من العمل 11 سنة، وذلك بعدما استقبل أردوغان، اليوم ، وزير التعليم التركي، برفقة عدد من الطلاب الأطفال، بمناسبة عيد السيادة الوطنية والطفولة، وتطرق مع الحضور إلى الحديث عن عدد من القضايا التي تقتضي من أطفال اليوم ورجال المستقبل، همة كبيرة من أجل رفعة البلاد.

  • وجلس الطفل “اوزان أوغلو” ، عقب ذلك، على كرسي رئاسة الدولة، قائلا “باسمي وباسم كل الأطفال أوجه شكري إلى رئيسنا أردوغان، الذي منحني فرصة استلام هذا المنصب، وأهنئ جميع الأطفال بعيدهم، واتمنى لهم قضاء أيامٍ جميلة مع أهلهم وأصدقائهم وأحبتهم”.

    جدير بالذكر أن تركيا تحتفل بعيد “السيادة الوطنية والطفولة”، في 23 أبريل من كل عام، وهو التاريخ الذي وُضع فيه أيضًا حجر أساس الجمهورية التركية، وافتتاح مجلس الأمة الكبير (البرلمان) عام 1920.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”