“هداك” تتسبب في ملاسنات بين الدكالي والنواب الاستقلاليين

“هداك” تتسبب في ملاسنات بين الدكالي والنواب الاستقلاليين

A- A+
  • انتفض أعضاء الفريق الاستقلالي بمجلس النواب أمام وزير الصحة أناس الدكالي، وقاطعوا كلمته أثناء تقديم جوابه بخصوص معاناة المواطنين بسبب الإضرابات في القطاع خلال جلسة الأسئلة الشفوية بعد زوال اليوم الاثنين 22 أبريل 2019.

    وجاء رد فعل النواب الاستقلاليين الغاضب بسبب كلمة “هداك” التي أشار بها الوزير إلى علال العمراوي عضو الفريق الذي سبق أن وصف السياسة الصحية فيما يتعلق بنظام راميد في تعقيب سابق بـ”الترقيعية” متحديا الوزير بخصوص نتائج عملية 0 موعد.

  • وعاد الوزير خلال إجابته عن سؤال الإضراب في قطاع الصحة مجددا، ليثير موضوع راميد والسياسة الصحية، مشيرا إلى النائب علال عمراوي بقوله “هاداك لي كيقول نظام راميد”، الشيء الذي فجر احتجاجات النواب ما دفع بالوزير إلى تناول الكلمة والاعتذار وتوجيه الكلام للنائب بقوله “السيد النائب المحترم”.

    اعتذار الدكالي لم يمنع النائب الاستقلال عمر العباسي من تناول الكلمة لتذكير الوزير بالقانون الداخلي للمجلس الذي يحدد آداب الحوار بين النواب والوزراء، وهو مارد عليه أحد أعضاء المجموعة النيابية لحزب الكتاب الذي ينتمي إليه الوزير بأن القانون أيضا لا ينص على استفزاز الوزراء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة