عبد اللطيف ياكو: انتخابات المجالس الجهوية تعكس إرادة الموثقين في اختيار ممثليهم

عبد اللطيف ياكو: انتخابات المجالس الجهوية تعكس إرادة الموثقين في اختيار ممثليهم

A- A+
  • قال عبد اللطيف ياكو، رئيس المجلس الوطني للموثقين: “إن الانتخابات الخاصة بالمجالس الجهوية التي جرت الأسبوع الماضي، وفرت جوا ملائما للموثقين للتعبير عن إرادتهم في اختيار ممثليهم الجهويين، وإحداث تجربتين جديدتين متمثلتين في المجلس الجهوي للموثقين في وجدة وبني ملال”.

    و أكد ياكو في اتصال هاتفي مع شوف تيفي، أن “تجديد هياكل المجالس الجهوية للموثقين، يأتي استشرافا للتحديات التي تنتظر عموم الموثقين، وإخراج المهنة من نمطية العقار، وتوسيع دائرة عمل الموثقين إلى ما كانت عليه المهنة من قبل، والتي تقترب من عالم الأعمال والشركات”.

  • وأضاف رئيس المجلس الوطني للموثقين: “إن مهنة التوثيق، تعترضها مجموعة من الصعوبات المتعلقة بحماية الموثق من الزور وغيرها، مخاطر أضرت بصورة الموثق، وهو ما ستعمل المجالس الجهوية عليه من أجل تحسين صورة الموثق، والرقي بالمهنة وجعلها أكثر مواطنة، لا سيما أنها محرك محوري في جلب الاستثمار”.

    وكانت انتخابات المجالس الجهوية للموثقين التي أقيمت الأسبوع الماضي، قد أسفرت عن انتخاب حفيظ ابرايم، رئيسا للمجلس الجهوي للموثقين بالبيضاء، وتوفيق عزوزي عن مجلس الرباط، عبد الإله بلكحل، رئيسا لمجلس الجديدة، وآل انتخاب رئيس المجلس الجهوي لتطوان إلى نور الدين مهدي، ومجلس مكناس إلى مصطفى أرشمون.

    وآل مجلس سطات لسعيد نوعيم، فيما حصل حسن المنصوري على رئاسة أكادير، والهاشمي الخريصي على كرسي مجلس مراكش، أما المجلس الجهوي لفاس فآل إلى أسماء الخولاني حسني. وانتخب أنس بوعناني رئيسا لموثقي القنيطرة، وحبيب محمد لمجلس وجدة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب