العثور على 110 ملايين دولار في منزل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير

العثور على 110 ملايين دولار في منزل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير

A- A+
  • أعلنت لجنة مكافحة الفساد التي شكَّلها المجلس العسكري في السودان أنها عثرت على الملايين من الجنيهات بعملات أجنبية ومحلية لدى تفتيشها مقر إقامة الرئيس المعزول عمر البشير.

    ووجدت اللجنة المكونة من عناصر الشرطة والاستخبارات، حسب ما ذكرته شبكة “البي بي سي العربية”، 6 ملايين أورو (6.747.900 دولار)، و351 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني (نحو 100 مليون دولار، وتحديداً 104.931.794 دولار) بمنزله، بمعنى أن إجمالي ما عُثر عليه في منزل البشير يتجاوز 110 ملايين دولار.

  • وأوضح ذات المصدر أنه تم إيداع الأموال التي عُثر عليها، في بنك السودان المركزي.

    وحسب ما ذكرته وكالة “رويترز” فقد صرح مصدر قضائي في السودان أن النيابة العامة فتحت بلاغين ضد الرئيس المعزول عمر البشير بتهمتي غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني.

    وأضاف المصدر القضائي، أن وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد، أمر بالقبض على الرئيس السابق واستجوابه عاجلاً، تمهيداً لتقديمه للمحاكمة، وأن النيابة ستستجوب الرئيس السابق الموجود داخل سجن كوبر، وأن هناك إجراءات قانونية ستُتخذ ضد بعض رموز النظام السابق المتهمين بالفساد.

    جدير بالذكر أن البشير قد نُقل الخميس 18 أبريل 2019، إلى سجن كوبر بعد أن ظل تحت الإقامة الجبرية في مقر إقامته، منذ الإطاحة به من الحكم في الـ11 من أبريل 2019.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمطار قوية: الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي مستعملي الطريق بالحذر