مفتي مصري يبيح الإفطار في رمضان و يحلل الخمر ويؤكد أن الحجاب ليس فريضة

مفتي مصري يبيح الإفطار في رمضان و يحلل الخمر ويؤكد أن الحجاب ليس فريضة

A- A+
  • نظمت جمعية مغرب الأنوار صباح اليوم السبت ندوة تحت عنوان “جذور الإرهاب والتطرف وتحديات الإصلاح الديني” بأحد فنادق الدار البيضاء.

    وأطر هذه الندوة كل من المفكر أحمد عصيد والمفتي المصري المثير للجدل و المقيم بأستراليا مصطفى راشد حيث أكد هذا الأخير الفتوى التي خرج بها في السابق والتي قال فيها إن شرب الخمر ليس حراما ، مشددا على أن أي شخص يقول بأن شرب الخمر حرام يكذب على الله .

  • وخلال نفس الندوة فاجأ الشيخ الأزهري الحضور حين خرج بفتوى أخرى تقول إن الصيام فرض فقط على الأغنياء أما بالنسبة للفقراء فهو “تطوع” مضيفا أن الفقير، بحسب الحديث النبوي، “هو الذي لا يملك قوته وقوت أسرته لمدة شهر والذي لا يملك منزلا، والذي لا يملك دابة، وهي تعادل سيارة في وقتنا الحالي”.
    وأضاف المفتي أن الحجاب ليس فريضة إسلامية وأنه ليس من الإسلام في شيء، مفسرا ذلك أن الحجاب معناه في اللغة العربية هو “الحاجز”، حيث كان الهدف أصلا من الحجاب هو “غطاء الرأس”، وأن هذه العبارة لم ترد مطلقا في القرآن الكريم أو في الأحاديث.
    مشيرا أن كلمة “الحجاب” وردت في القرآن الكريم 8 مرات على سبيل الحصر في 4 آيات، وجاءت بمعنى حاجز، أي سور، وليست غطاء للرأس”، مفندا بذلك كل الأحاديث التي رويت بشأن الحجاب.

    يشار أن الشيخ الأزهري معروف بعدة فتاوى أثارت العديد من الجدل حيث طالب العديد من الجماعات الإسلامية بهدر دمه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية