رواق جهة الداخلة يخطف الأنظار بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

رواق جهة الداخلة يخطف الأنظار بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

A- A+
  • تُشارك جهة الداخلة وادي الذهب برواق كبير بقلب المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، الذي ينظم للمرة الرابعة عشرة على التوالي، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

  • ويخطف رواق الجهة بالمعرض المذكور، الذي يشرف عليه النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة، لغظف أهل بابا، أنظار المشاركين وزوار المعرض، وذلك لما يتمتع به من منتجات فلاحية هامة تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.

    وتتمتع جهة الداخلة وادي الذهب بمؤهلات فلاحية مهمة، متمثلة في اتساع الأراضي وتوافر المياه الجوفية، زيادة على الاعتماد مستقبلاً على تحلية مياه البحر.

    كما تتمتع الجهة بالمناخ المعتدل نسبيا بالمنطقة الساحلية، وكذا نجاح التجارب الزراعية الحالية في الجهة، منها تجربة ناجحة للطماطم بـ450، بسعة إنتاجية قدرت بـ 60طنا، وتجربة “الشمام” ب 150 تجربة.

    وتتوفر الجهة على مناطق كبيرة مخصصة لتربية المواشي، بالإضافة إلى تمتعها بقدرات رعوية هائلة تتجلى في وفرة المراعي بحوالي 134 هكتارا قادرة على التجدد السريع.

    وبالإضافة إلى هذه المؤهلات الفلاحية الكبيرة والهائلة، تتمتع الجهة أيضاً بعدد كبير من الثروة الحيوانية، متمثلة في 30 ألف رأس من الإبل، و40 ألف رأس من الغنم، و30 ألف رأس من الماعز، بالإضافة إلى 500 رأس من الأبقار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    السفير زنيبر يبحث مع غوتيريش ومسؤولين أمميين تفعيل أولويات مجلس حقوق الإنسان