السلطات الفرنسية تعلن السيطرة على حريق كاتدرائية “نوتردام” التاريخية

السلطات الفرنسية تعلن السيطرة على حريق كاتدرائية “نوتردام” التاريخية

A- A+
  • كشفت السلطات الفرنسية يومه الثلاثاء 16 أبريل 2019، عن تمكن فرق الإنقاذ والإطفاء من السيطرة على الحريق المهول الذي شب مساء يوم أمس الإثنين في كاتدرائية نوتردام، وأتي على جزء كبير منها متسببا في إلحاق أضرار جسيمة ببنايتها العتيقة.

    وقال المتحدث باسم فرق الإطفاء “الليفتنانت كولونيل غابريل” لوسائل إعلام تلفزيونية إن الحريق أصبح تحت السيطرة بعد ليلة بيضاء أمضتها فرق الإطفاء في إخماد ألسنة النيران الملتهبة التي لا تزال أسباب اشتعالها مجهولة.

  • وأشار مسؤول الإطفاء أن هذه العملية تطلبت تجنيد أكثر من 400 رجل إطفاء متخصص للعمل على إخماد النار والسيطرة عليها قبل وصولها وتسببها في انهيار البرجين الأماميين للكاتدرائية التاريخية، التي يعود تاريخها لنحو 850 عاما والمصنفة ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وهو ما تم النجاح فيه بفضل المجهودات الجبارة لكل وحدات الإطفاء التي سيطرت على الوضع في ساعات متأخرة من الليل، وفق المتحدث.

    ومن جانبه، عبر إيمانويل ماكرون عن حزنه العميق إزاء احتراق معلمة تاريخية، مشددا على أن السلطات ورجال الإطفاء جنبت الكاتدرائية ما سماه “الجزء الأسوء” بعد السيطرة على الحريق، ووعد كل الفرنسيين بالإنخراط في بناء وإصلاح ما أفسدته النيران.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمريكا .. تسليط الضوء على أعمال الفنانة التشكيلية المغربية نادية كرم بنيويورك