عاجل…بعد المسيرات الشعبية: الرئيس الجزائري الجديد يستعد لتقديم استقالته

عاجل…بعد المسيرات الشعبية: الرئيس الجزائري الجديد يستعد لتقديم استقالته

A- A+
  • يستعد الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، لتقديم استقالته بعد أيام فقط من خلافته لـ “بوتفليقة”، وذلك بعد تقدم رئيس المجلس الدستوري٬ الطيب بلعيز٬ لاستقالته قبل قليل من يومه الثلاثاء.

    وأوضح موقع “البلاد” الجزائري أن استقالة رئيس المجلس الدستوري٬ الطيب بلعيز٬ اليوم الثلاثاء٬ هي تمهيد لاستقالة الرئيس عبد القادر بن صالح، مشيرا إلى أن استقالة بلعيز تأتي كذلك تمهيدا لتعيين شخصية توافقية لرئاسة هذه الهيئة٬ من قبل رئيس الدولة عبد القادر عبد صالح٬ والذي سيقدم استقالته هو الآخر مباشرة بعد هذه الخطوة.

  • وأشار الموقع ذاته إلى أن استقالة رئيس المجلس الدستوري٬ الطيب بلعيز٬ يمثل الحجر الرئيسي في دومينو السلطة الحالية٬ الذي بسقوطه يمكن للباءات الثلاث الآخرين السقوط تلقائيا ودون حرج دستوري٬ على أن يخلفه في رئاسة الدولة رئيس المجلس الدستوري الجديد٬ وفقا للمادة 102 من الدستور في فقرتها السابعة.

    تجدر الإشارة إلى أن آلاف الجزائريين تجمعوا قبل قليل من يومه الثلاثاء، أمام ساحة البريد المركزي بالعاصمة الجزائر، وذلك وللمطالبة برحيل الرئيس الجديد عبد القادر بن صالح، وحكومة نور الدين بدوي، وكل أفراد من يُسمونهم بـ”العصابة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب