أخنوش يلتقي بجيزلين للتباحث حول العلاقات المغربية الفرنسية بالمجال الفلاحي

أخنوش يلتقي بجيزلين للتباحث حول العلاقات المغربية الفرنسية بالمجال الفلاحي

A- A+
  • استقبل عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يومه الإثنين 15 أبريل قبيل افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس “كاثرين جيزلين لانييل” ، مرشحة فرنسا لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية.
    وأشار بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن الجانبين عقدا اجتماعا مهما ناقشا فيه العلاقات الجيدة بين المغرب وفرنسا، لا سيما في القطاع الزراعي، الذي يشهد تعاونًا وطيدا في العديد من المجالات.
    وأوضح البلاغ ذاته، أن أخنوش عبر لكاثرين عن الدور الإيجابي الذي تلعبه فرنسا لصالح اعتماد الاتفاقيات الزراعية والسمكية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، واتفق الجانبان على المساهمة المهمة التي يمكن أن تقدمها المنظمات الدولية في التنمية القطاعية للبلدان، وخاصة الناشئة منها.
    ومن جهة أخرى قدمت “جيزلين لانييل” رؤيتها الطموحة والمبتكرة لترشيحها لمنصب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، والتي أكد أخنوش خلال محادثاته معها أنها رؤية يمكن أن تحقق قيمة مضافة كبيرة للسياسة الزراعية بالمعمور.
    ويأتي هذا الاجتماع يضيف البلاغ في إطار الجولة الانتخابية للمرشحة الفرنسية نحو سباقها لشغل منصب مدير منظمة “الفاو” الذي سيتم انتخابه في الدورة الحادية والأربعين لمؤتمر المنظمة الذي سيعقد في الفترة من 22 إلى 29 يونيو 2019 في روما.
    يشار أن “جيزلين لانييل” هي مهندسة زراعية ، ومديرة عامة سابقة لوزارة الزراعة والأغذية الفرنسية ومديرة تنفيذية سابقة لهيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA).

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل: حادثة سير مميتة بالبيضاء والسبب السرعة الجنونية