في يوم المطالبة بتنحي صالح..الجزائر تسير نحو العنف…وحقوقيون يستنكرون

في يوم المطالبة بتنحي صالح..الجزائر تسير نحو العنف…وحقوقيون يستنكرون

A- A+
  • كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عن تسجيل إصابة 27 شرطي، بينهم 4 في حالة خطيرة، على مستوى نهج محمد الخامس وشارع ديدوش مراد بالجزائر العاصمة، يتم التكفل بهم حاليا على مستوى المستشفى المركزي للأمن الوطني.

    ومن أجل إبعاد أي شبهة عنها قالت الشرطة الجزائرية في بيان لها أن المصابين هم ضحية اعتداءات بالحجارة والأدوات الحادة من قبل منحرفين مندسين، والتي تسببت في تحطيم عدد من المركبات التابعة للأمن الوطني، أين تم توقيف 108 شخص إلى حد الآن.

  • وأضافت المديرية في بيانها أن التحريات متواصلة من قبل مصالح الشرطة، التي تحوز على صور وتسجيلات الفيديو قيد الاستغلال لتحديد هوية المتسببين الآخرين في أعمال الشغب لوقيفهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية.

    من جانبها نددت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الجمعة باستخدام الغاز المسيل للدموع من قبل الشرطة ضد المتظاهرين في الجزائر العاصمة.

    وقالت الرابطة أنه من الواجب إدانة استخدام الغاز المسيل للدموع ضد المظاهرات السلمية، خاصة داخل نفق الجامعة التي تسببت في هلع كبير وحالات إغماء واختناق بين كبار السن والمرضى والمسنين.

    وأضافت الرابطة أن استخدام الغاز المسيل للدموع يخضع لقواعد محددة جدا، بما فيها التحذير المسبق، وفي بعض الحالات غير مناسب للمظاهرات السلمية، معتبرا أن المحاولات القمعية في مواجهة المطالب السياسية لشعب بأكمله ستجعل الوضع أسوأ وأكثر تعقيدا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الصديقي: المنتجات الفلاحية المصدرة تستهلك 500 مليون متر مكعب سنويا