عاجل..إعادة التصويت على الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب

عاجل..إعادة التصويت على الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب

A- A+
  • تمت إعادة انتخاب البرلماني عن الفريق الاشتراكي لحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب؛ وذلك بعدما ترشح وحيدا خلال الجلسة العامة التي ترأسها عبد الواحد الراضي، أكبر البرلمانيين سنا، باعتباره رئيسا مؤقتاً.

    وحاز المالكي على أغلبية المصوتين، بعدما حظي بدعم أحزاب الأغلبية الحكومية، وفي الوقت الذي قرر فيه الفريق الاستقلالي مقاطعة التصويت للمرة الثانية.

  • وأعلن عبد الواحد الراضي أن الحبيب المالكي حصل على 245 صوتا وبلغ عدد المشاركين في التصويت 280 مصوتاً من أصل 395 نائبا في الغرفة الأولى للبرلمان، مؤكدا أن “الأصوات الملغاة هي 14، و البيضاء 18 و الفارغة 13″.

    ويرتقب أن يستكمل مجلس النواب، خلال اليومين المقبلين، انتخاب هياكله، من نواب للرئيس وأعضاء اللجان الدائمة؛ وذلك في أفق تمرير عدد من القوانين المهمة وعلى رأسها القانون الإطار للتربية والتكوين.

    وعقب التصويت على المالكي، أعرب في كلمة بالمناسبة عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها اليوم من جديد لتولي رئاسة مجلس النواب برسم النصف الثاني للولاية العاشرة، معبرا في ذات السياق عن “الإحساس بجسامة المسؤولية التي وضعتموها في شخصي المتواضع”.

    وتقدم المالكي بالشكر “لجميع أعضاء المجلس سواء لمن صوت علي أو من كان له رأي آخر، على أن احترمه في جميع الأحوال، وأعتبر أن هذا الاختيار من صميم الديمقراطية وأعتبر التصويت من صميم العمل المؤسساتي وليس للأشخاص”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمريكا .. تسليط الضوء على أعمال الفنانة التشكيلية المغربية نادية كرم بنيويورك