أول قرار من المجلس العسكري الانتقالي في السودان

أول قرار من المجلس العسكري الانتقالي في السودان

A- A+
  • اتخذ رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق الأول عوض محمد أحمد بن عوف، أول قرار له، بعد أدائه اليمين الدستوري، بشأن الدبلوماسيين العرب والأجانب في الخرطوم.

    وقالت وكالة الأنباء السودانية يومه الجمعة، إن “اللجنة السياسية العسكرية المكلفة من قبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي تلتقي في السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة، بمباني وزارة الدفاع السادة أعضاء السلك الدبلوماسي وسفراء كل من الدول العربية، دول الترويكا وأمريكا، الدول الأفريقية والآسيوية المعتمدين لدى الخرطوم كل على حدة، وذلك بتكليف من رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عوض محمد أحمد بن عوف”.

  • وأكد إعلام المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، وفقا لما ذكرته وكالة سبوتنيك، أن “اللجنة السياسية العسكرية المكلفة من قبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي، ستعقد “مؤتمرا صحفيا في العاشرة من صباح اليوم الجمعة 12 أبريل”.

    وأشار إعلام المجلس العسكري في بيان، يضيف ذات المصدر، إلى أن المؤتمر الصحفي سيكون لكل وسائل الإعلام المحلية والعالمية ومراسلي وكالات الأنباء بمبنى وزارة الدفاع، فضلا عن ذلك سيعقد كذلك “لقاء جامع مع القوى السياسية” عند الساعة الثالثة بعد الظهر.

    وأعلن وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، الإطاحة بالرئيس السوداني عمر حسن البشير، الذي اندلعت ضده مظاهرات امتدت لأربعة أشهر، تطالبه بالرحيل عن السلطة، وذلك على خلفية ارتفاع الأسعار وتراجع مستويات المعيشة، كما أعلن عن تشكيل مجلس عسكري انتقالي لمدة عامين، وتعطيل العمل بدستور 2005. كما جرى الإعلان عن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وحل مجلس الوزراء وتكليف وزراء بالوكالة بتسيير الأعمال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب