الفيسبوك مهتم بحسابات المستخدمين المتوفين وهذا ما قام به

الفيسبوك مهتم بحسابات المستخدمين المتوفين وهذا ما قام به

A- A+
  • قامت إدارة الفيسبوك يوم أمس الثلاثاء بإجراء تغييرات عديدة تخص حسابات مستخدميه المتوفين، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة بوقف هذه الحسابات عن الظهور والوجود في أماكن غير مرغوبة أو تسبب الضيق والحزن.
    ووفق ما أورده موقع “أورو نيوز” اليوم الأربعاء، فالفيسبوك قام بإنشاء قسم منفصل في حساب المتوفى سيتم تكريسه لإحياء ذكرى الراحل وكتابة الرثاء، ومن خلال النقر على علامات تبويب مختلفة، سيتمكن المستخدمون من الانتقال بين صفحة الأخبار الرئيسية الأصلية – أو ما يعرف بالـ”Time Line ” – للشخص المتوفى وآخر حيث يترك الآخرون صورًا أو منشورات أخرى كذكريات في القسم الجديد من الحساب.

    وأشار ذات المصدر، أن هذه التغييرات ستمنع تلقائياً دعوة الشخص الميت أو التوصية بدعوته إلى الأحداث الجارية حوله أو من قبل أصدقائه، أو إرسال تذكيرات بموعد عيد ميلاده.
    وحسب الموقع فهذه التغييرات اعتمدت على التقييمات والملاحظات التي تلقتها الشركة من المستخدمين، والمناقشات مع خبراء التعامل مع حالات الحزن والعزاء، ومع أشخاص من مختلف الخلفيات الدينية والثقافية، فضلاً عن الخبرة الشخصية لكبيرة مسؤولي التشغيل في فيسبوك، شيريل ساندبرغ التي فقدت زوجها عام 2015، ولاقت صعوبة بعدها بخصوص التعامل مع حسابه وإدارته رغم كونها الشخص التنفيذي الثاني في إدارة فيسبوك.

  •  

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية