جمعيات بتارودانت ترفض حلول أمزازي لتعويض زمن المدرسي المهدور وتطالب بوقف العبث

جمعيات بتارودانت ترفض حلول أمزازي لتعويض زمن المدرسي المهدور وتطالب بوقف العبث

A- A+
  • أعلنت جمعيات آباء وأمهات التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بمدينة تارودانت عن رفضها التام لما وصفته بالحلول الترقيعية لوزارة التربية والتكوين لتعويض الزمن المدرسي المهدور، والمتمثلة في إسناد أقسام المضربين لغيرهم وتكديس التلاميذ في الحجرات الدراسية، معللة ذلك ب “عدم جدية هذا الحل وعدم رجوعه بالنفع على تلاميذ المنطقة”.

    وطالبت جمعيات آباء وأمهات التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بمدينة تارودانت وزارة “أمزازي” في بيان توصلت به قناة “شوف تيفي” بالتراجع عن التشغيل بالتعاقد في قطاع حيوي كالتعليم ووقف ما أسمته ب “العبث بمصير أبنائنا وبناتنا”.

  • وعبرت جمعيات آباء وأمهات التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وهيئات المجتمع المدني بجماعات إيمولاس وأيت مخلوف وتمالوكت وتافراوتن بإقليم تارودانت عن تضامنها المطلق مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مشيرة أن نظام التعاقد يعد مدخلا لخوصصة المدرسة العمومية، وهو ما سيكون أبناء المنطقة أول ضحاياه، نظرا للهشاشة التي تعرفها جل أسر العالم القروي.

    وطالبت حكومة العثماني وزارة أمزازي بإيجاد حلول جدية للأساتذة لضمان استقرارهم المهني والنفسي والمادي، مؤكدة أن هذا سينعكس إيجابا على مستوى التلاميذ دراسيا، وفق تعبيرها.

    وأدانت الهيئات المذكورة ما أسمته “القمع والتضييق الذي يطال أبناءنا وإخوتنا المضربين”، داعية الوزارة الوصية بتعويض الزمن المدرسي المهدور للتلاميذ، وذلك بإيجاد حل للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الخطيب لـ”فوزي لقجع”:”أنت شخص نبيل تستحق التواجد بسدة المنظومة الكروية المغربية