المناورات العسكرية الضخمة للجيش المغربي ترعب الجيش الجزائري

المناورات العسكرية الضخمة للجيش المغربي ترعب الجيش الجزائري

A- A+
  • مباشرة بعد الكشف عن قيام القوات المسلحة الملكية، ابتداء من اليوم الاثنين 8 أبريل، بمناورات عسكرية ضخمة “برية” و”جوية” بمنطقة جبل صاغرو القريبة من الحدود الجزائرية، تفاعلت وسائل إعلام “الجارة”، لتظهر بطريقة غير مباشرة الرعب الذي انتاب قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، والذي قرر تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بوهران.

    ووفق موقع “النهار الجديد” الجزائري، فإن بيانا لوزارة الدفاع الوطني الجزائري، نُشر مساء أمس الأحد، أكد أن قايد صالح سيقوم بزيارة عمل وتفتيش الناحية العسكرية الثانية من 8 إلى 11 أبريل الجاري، وذلك لمراقبة المرحلة الثانية من التحضير القتالي، وتفقد بعض الوحدات، وعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الثانية.

  • وكان موقع “far-maroc.forumpro”، قد أكد أمس الأحد، أن القوات المسلحة الملكية، ستقوم خلال هذه المناورات التي تعبتر الأضخم في تاريخها، بنشر وحداتها البرية والجوية، بمنطقة جبل صاغرو وبالتحديد بين “تاغونيت وفوم زكيد”.

    وأوضح الموقع المذكور أن هذه المناورات التي أطلق عليها “صاغرو”، ستعرف مشاركة آليات ثقيلة من بينها مدفعية (ASS و ASA) ، مشيرا في الوقت نفسه أن هذه المناورات ستكون واسعة النطاق، وستجرى فصولها بين “تاغونيت وفوم زكيد”.

    تجدر الإشارة إلى أن المنطقة التي ستجرى بها هذه المناورات العسكرية الضخمة عرفت القرن الماضي أحد أهم الأحداث التي سجلها التاريخ العسكري، ويتعلق الأمر بانتصار الجيش المغربي على الجيش الجزائري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب