التلميذة “فاطمة الزهراء أخيار” تمثل المغرب بنهائي تحدي القراءة العربي بدبي

التلميذة “فاطمة الزهراء أخيار” تمثل المغرب بنهائي تحدي القراءة العربي بدبي

A- A+
  • تم اختيار التلميذة “فاطمة الزهراء أخيار” ، لتمثيل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي التي ستجري تصفياتها النهائية بمدينة دبي الإماراتية في شهر أكتوبر المقبل.

    ويأتي اختيار التلميذة “أخيار” التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض بمدينة تطوان أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، إثر تمكنها من إحراز الصف الأول على الصعيد الوطني في الإقصائيات التي أجريت على الصعيد الوطني.

  • وتم الإعلان عن اسم “فاطمة الزهراء أخيار” لتمثيل المغرب بالمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي في حفل أقيم يومه السبت 6 أبريل 2019 بمسرح محمد السادس في الدار البيضاء ، وترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.

    ومن جانب آخر سيرافق التلميذة “أخيار” البالغة من العمر 15 سنة مجموعة من التلاميذ والتلميذات الذين برهنوا عن مستوى كبير في الإقصائيات الوطنية واحتلوا الصفوف الأولى، ويتعلق الأمر بكل من التلميذ عمران بوعزة من ثانوية وادي الذهب التابعة لأكاديمية التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، الذي احتل المرتبة الثانية، والتلميذة إكرام أمطور من ثانوية بولمان (أكاديمية جهة درعة تافيلالت)، التي أحرزت المرتبة الثالثة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب