النسخة الثانية من مهرجان أزغار بأجلموس بين الرفض والقبول

النسخة الثانية من مهرجان أزغار بأجلموس بين الرفض والقبول

A- A+
  • بعد نجاح الدورة الأولى لمهرجان أجلموس الربيعي العام الماضي، تقاسمت هذه السنة أراء المواطنين وخاصة ساكنة إقليم خنيفرة بين مؤيد ومعارض لانطلاق النسخة الثانية لمهرجاء “أزغار”.

    هذا ورفض البعض تبدير الميزانية المرصودة للمهرجان وتبديد للمال العام،خاصة وأن الأموال المخصصة لهذا المهرجان بلغت 27 مليون سنتيم، فيما رحب البعض الآخر بالنسخة الثانية معتبرينها فرصة للرواج والدينامية الاقتصادية.

  • وعبرت العديد من التدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضها من النسخة الثانية للمهرجان الربيعي أزغار ، الذي تجندت له الجماعة الترابية لأجلموس واستنفرت كل طاقاتها لإنجاحه وجعله مواكبا لكبرى المهرجانات الوطنية، حيث تعتزم حسب استطلاعات الرأي إضافة تحسينات تنظيمية عليه.

    ومن جهة أخرى يرى المؤيدون أن المهرجان نقلة نوعية سواء على المستوى الاجتماعي أو الثقافي أو الاقتصادي ، وقد ساهم في إبراز المجتمع وظهور كفاءات الرأس مال اللامادي وتنامي الأنشطة المصاحبة له .

    للإشارة، فإن النسخة الثانية ستعرف تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية، و المسابقات الرياضية الخاصة بكرة القدم ،العدو الريفي والرماية، بالإضافة إلى مسابقة في تجويد القرآن الكريم و أخرى في الرياضيات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دعوة الملك للحكومة لتواصل شفاف ومنتظم مع المغاربة حول الماء تسائل تدابير بركة