بعد فوز مريم أمجون في تحدي القراءة ..مشاركة قوية للمغاربة في التصفيات النهائية

بعد فوز مريم أمجون في تحدي القراءة ..مشاركة قوية للمغاربة في التصفيات النهائية

A- A+
  • ذكر الموقع الرسمي لتحدي القراءة العربي، صباح يومه الخميس 04 أبريل، أن التصفيات النهائية للمسابقة العربية عرفت مشاركة قوية من المغرب.

  • ونشرت الصفحة الرسمية لـ “تحدي القراءة العربي” عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تدوينة جاء فيها “‏لا يمكن لشيء أن يقف أمام طُلاب يقرأون! أجواء الحماس والفرحة جعلت التصفيات النهائية على مستوى المملكة المغربية تبشّر بجيلٍ قادر على تقديم الأفضل! “.

    وكانت الطفلة المغربية مريم أمجون قد حازت على لقب تحدي القراءة العربي في نسخته الثالثة، السنة الماضية، بعدما اجتازت جميع مراحل المسابقة عن جدارة واستحقاق بفضل قراءتها وتحدثها باللغة العربية بطلاقة.

    جدير بالذكر أن “تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل، تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ، ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية