عاجل…سوء الأحوال الجوية يؤدي إلى انقلاب قارب ونزوح آخر بإمي ودار بأكادير

عاجل…سوء الأحوال الجوية يؤدي إلى انقلاب قارب ونزوح آخر بإمي ودار بأكادير

A- A+
  • أدى سوء الأحوال الجوية التي تشهدها سواحل مدينة أكادير وضواحيها، هذه الأيام، إلى تعرض قارب للانقلاب قبل قليل من يومه الأربعاء، وجرف التيار المائي لآخر بمنطقة “إمي ودار” بشمال أكادير.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فقد تفاجأ طاقم القاربين بتغير مفاجئ للأحوال الجوية، وهبوب رياح قوية، جعلت أمواج البحر تعرف ارتفاعا كبيرا بلغ نحو 5 أمتار، ما صعب من مأمورية القاربين التقليديين في العودة لنقطة التفريغ بإمي ودار، حيث حاصرتهما الأمواج العاتية والتيار المائي الجارف.

  • وأضاف ذات المصدر أن القارب الأول الذي كان فيه بحار واحد حاول مقاومة الأمواج المرتفعة، غير أن قوتها جعلته ينقلب، ويسقط الشخص الذي كان فيه داخل البحر، ما أدى به إلى ابتلاع كمية من المياه أثناء مقاومته الأمواج للخروج،، إذ دخل في غيبوبة، عجلت بنقله صوب مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية.

    ومن جانب آخر، دفع التيار القوي والأمواج العاتية بقارب ثان على متنه حوالي 3 بحارة إلى النزوح نحو منطقة إمسوان، بعدما جرفه التيار المائي القوي، ولم يترك له أي فرصة للوصول إلى شاطئ “إمي ودار” من أجل تفريغ حمولته السمكية.

    هذا، واستنفر الحادث مختلف مصالح الوقاية المدنية وعناصر الدرك الملكي والسلطات البحرية التي حلت بعين المكان، وتم فتح تحقيق دقيق حول حيثيات وملابسات الواقعة.

    يشار إلى أن مجموعة من مناطق جهة سوس ماسة تشهد تقلبات جوية في هذه الأثناء وسوء في الأحوال الجوية، والتي أدت لهيجان البحر بشكل واضح، وهو ما دفع بعدد من مراكب الصيد إلى تعليق رحلاتهم ومكوثهم بالموانئ مخافة المغامرة بأرواح أطقمها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب