إسبانيا تحدد هوية القاصرين المغاربة لترحيلهم إلى المغرب‎

إسبانيا تحدد هوية القاصرين المغاربة لترحيلهم إلى المغرب‎

A- A+
  • كشف وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، عن شروع بلاده في إجراءات تحديد هوية القاصرين غير المراقفين الموجودين على التراب الإسباني، والذين نسبة كبيرة منهم تحمل الجنسية المغربية.

    ووفق ما كشفت عنه قناة “أنطينا 3”، أول أمس الجمعة، فإن وزير الداخلية أوضح لها أن المغرب يتعاون مع الحكومة الإسبانية في تحديد هوية القاصرين، مؤكدا أن المغرب أبدى استعداده لإعادة القاصرين المغاربة إلى أسرهم.

  • وأشارت القناة أن الحكومة الإسبانية شرعت في تحديد هوية القاصرين غير المرافقين على أرضها، بعد توالي حوادث الاعتداءات التي تورط فيها مهاجرون قاصرون، كان آخرها اعتداء مهاجرين قاصرين على حارسين في مركز استقبال الأحداث بمنطقة هورتاليزا نواحي مدريد، وقبلها قتل ثلاثة قاصرين حاملين للجنسية الجزائرية بمنطقة فالنسيا، مشيرة إلى أن وزيرة الدولة للأمن آنا بوتيلا، كانت قد تحدثت نهاية السنة الماضية عن تواجد أكثر من 13 الف مهاجر قاصر غير مرافق في إسبانيا، 70 بالمائة منهم يحملون الجنسية المغربية، يتواجدون بشكل خاص في مدن جنوب اسبانيا، ويبيتون في العراء ويرفضون الاستقرار في مراكز الإيواء.

    وذكرت القناة الإسبانية أن المغرب وإسبانيا وقعا سنة 2007 مذكرة تفاهم حول المهاجرين القاصرين غير المرفقين، تمَّ تحويلها إلى اتفاق يقضي بحقِّ السلطات الإسبانيَّة في ترحيل القاصرين غير المرفقين بعد التعرف إليهم وتحديد عائلاتهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة