العثماني : توقيف الدراسة لأسابيع غير منطقي وغير مقبول

العثماني : توقيف الدراسة لأسابيع غير منطقي وغير مقبول

Moroccan foreign minister Saad-Eddine El Othmani addresses a press conference with his German counterpart (unseen) at the foreign ministry in Berlin on November 23, 2012. The two ministers discussed the ongoing hostilities in Syria and expressed hope for the ceasefire between Hamas and Israel. AFP PHOTO / ODD ANDERSEN (Photo credit should read ODD ANDERSEN/AFP/Getty Images)

A- A+
  • عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اجتماعا مع هيئات ممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بملحقة مصالح رئيس الحكومة، بحضور سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، لمناقشة “التدابير المتخذة لاستدراك الزمن المدرسي” الناتج عن إضراب الأساتذة المتعاقدين منذ حوالي أربعة أسابيع.

    وأكد العثماني في كلمته خلال اللقاء التواصلي، يومه الجمعة، وفق بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، إنه “ليس من حق أي كان توقيف أي خدمة عمومية موجهة للمواطن، بما فيها التعليم العمومي”، معتبرا أن “توقيف الدراسة لأسابيع غير منطقي وغير مقبول، لأن ممارسة الحقوق الدستورية لابد أن تتم في إطار القانون مع مراعاة المصلحة العامة”، وفق تعبيره.

  • وشدد العثماني على أهمية الحوار مع جمعيات الأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، منوها بـ”الدور الذي تلعبه هذه الهيئات في الحفاظ على حقوق التلاميذ”، مشيرا إلى أنه يتابع “عن كثب شخصيا إلى جانب الحكومة هذا الموضوع، حيث اتخذت هذه الأخيرة عددا من الإجراءات والحلول لإيمانها الراسخ أن محور اهتمامها هو الحفاظ على السير العادي للمؤسسات المدرسية”.

    وأوضح رئيس الحكومة، حسب ذات المصدر، أن تعاطي الحكومة مع ملف الأطر الجهوية “تم بموضوعية تامة، حيث تم إدخال التعديلات اللازمة على مقتضيات النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ليصبح مطابقا للنظام المعمول به مع نظرائهم من باقي الأساتذة”.
    وأشار رئيس الحكومة إلى أنه يعمل رفقة وزارة التعليم على “صون مصلحة التلاميذ، وضمان حقهم في التربية والتعليم”، مطمئنا ممثلي الجمعيات الحاضرة في اللقاء على إيلاء الحكومة لهذا الملف عناية خاصة، مع حرصها على اتخاذ التدابير العملية اللازمة لاستدراك الزمن المدرسي، حسب قوله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البيجيدي تنقد الوزراء “المكردعين” بإعادتهم إلى الأمانة العامة