استفحال سرقة المواشي بجماعة الركادة بإقليم تيزنيت يثير مخاوف فلاحي المنطقة

استفحال سرقة المواشي بجماعة الركادة بإقليم تيزنيت يثير مخاوف فلاحي المنطقة

A- A+
  • تشهد مجموعة من الدواوير التابعة للجماعة الترابية “الركادة أولاد جرار” خلال الآونة الأخيرة استفحال ظاهرة سرقة رؤوس الأغنام والمواشي، بعدما تعرضت عدة إسطبلات للسرقة من طرف مجهولين، وهو ما خلف حالة من الاستياء والاستنكار الشديد من قبل الساكنة والفلاحين المتضررين.

    وحسب مصادر محلية، فقد سجلت خلال اليومين الأخيرين 3 حالات للسرقة استهدفت إسطبلات المواشي حيث تم اقتحامها من طرف مجهولين وأخذوا رؤوس أغنام ليلوذوا بالفرار، في الوقت الذي عرف محل لبيع الدواجن هو الآخر نفس المصير بعدما تفاجأ مالكه باختفاء بعض ممتلكاته وتجهيزاته.

  • وأضافت ذات المصادر أن كل من دواري الملعب وإدبوزيد، كانا مسرحا لهذه السرقات المتتالية، الأمر الذي بث حالة من الرعب والهلع في صفوف ساكنة المنطقة، والتي دخلت في حيرة من أمرها إزاء هذه العصابات الخطيرة التي باتت تستهدف ممتلكاتهم ومواشيهم.

    وفي هذا الصدد، دق مجموعة من الفاعلين بالمنطقة ناقوس الخطر للوضع الأمني المتردي الذي أصبح يشهده النفوذ الترابي لجماعة الركادة أولاد جرار، الشيء الذي يستدعي من السلطات الأمنية تكثيف جهودها للحد من هذه الإنزلاقات الأمنية وإرجاع الأمن للمنطقة، وحماية ممتلكات الساكنة المحلية، وبث السكينة في نفوسهم، وذلك بوضع استراتيجية أمنية محكمة تعتمد على أمن القرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”