أمزازي يناشد أساتذة التنسيقية بالعودة إلى مدارسهم

أمزازي يناشد أساتذة التنسيقية بالعودة إلى مدارسهم

A- A+
  • ناشد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، أساتذة التنسيقية بالعودة إلى مدارسهم، قاطعا وعدا بتقديم جميع الضمانات بـ”أنه لن يلحقهم أي ضرر إثر عودتهم، ولكن سيتم الاقتطاع من أجورهم”.

    وأبرز أمزازي خلال ندوة صحفية عقدها يومه الأربعاء بمقر الوزارة، أن الحكومة قامت بمجموعة من المراجعات في النظام الأساسي للأكاديميات، بعد الملاحظات التي توصلت بها، من طرف مختلف الفاعلين التربويين”.

  • وشدد أمزازي أن النظام الأساسي الذي تم تعديله في 13 مارس الحالي، يمنح للأساتذة إمكانية اجتياز جميع المباريات، ( المفتشين، التبريز، تقلد مناصب ومسؤوليات رئيس قسم، أو مدير إقليمي).

    كما أوضح الوزير أن النظام الأساسي للأكاديميات يخول للأساتذة الحق في الإدماج التلقائي في الوظيفة العمومية، وبصرف الأجور مباشرة”، مؤكدا ان لهؤلاء الأساتذة الحق في جميع الشواهد التي تمنحها الوظيفة العمومية”.

    كما أبرز ذات المتحدث أن قضية تطوير وتجويد القوانين هي مسألة عادية ومعمول بها، من الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي، واليوم الأكاديميات لها جميع الصلاحيات في تطوير وتجويد النظام الأساسي”، مشيرا إلى أن هذا النظام أعطى ميزة جديدة، وهي الترسيم بعد سنة، وهو ما يمنحهم الاستقرار المهني من التوظيف إلى التقاعد”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة