تنسيقية المكفوفين تتوسط البابا فرانسيس للدخول على خط ملفهم الإنساني

تنسيقية المكفوفين تتوسط البابا فرانسيس للدخول على خط ملفهم الإنساني

A- A+
  •  

    وجهت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب رسالة استعطاف إلى البابا فرنسيس الذي من المتوقع أن يزور المغرب يومي 30 و31 مارس الجاري، بدعوة من الملك محمد السادس.

  • وناشدت التنسيقية، في الرسالة التي تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منها، “البابا فرانسيس” من أجل التدخل على خط ملفهم الإنساني العالق منذ 2011 قصد تشغيلهم، بعد أن وصل إلى الباب المسدود وغابت قنوات التواصل والحوار، وكذا الإرادة الحقيقية لطيه من طرف الحكومة المغربية.

    وأوضحت التنسيقة في ذات الرسالة، التي خاطبت البابا فرانسيس بـ” الكرسي الرسولي-خليفة القديس بطرس” ، بالقول :”لم نجد بدا من التوجه إلى قداستكم طمعا في رعايتكم السامية مقدرين جسامة المسؤوليات التي تتحملونها في خدمة البشرية. وبغية إطلاعكم على خصوصية ملفنا التي لم تأخذها الحكومة بعين الاعتبار أثناء وضعها للحلول المنتظرة لمعضلة البطالة وخاصة فئة المكفوفين”.

    كما ناشدت رسالة التنسيقية أنه :”ومن منطلق قرب زيارتكم الكريمة للمملكة المغربية والتي تصادف اليوم الوطني للمعاقين نلتمس من قداستكم قبول طلبنا هذا بالتدخل في ملفنا الإنساني باعتباركم من أبرز الفاعلين في خدمة الإنسانية بالعالم ولما عاهدناه فيكم من تفهم واحتواء للفئات المقصية والمهمشة وضمانا لحقوقها واحتراما لإنسانيتها. ولما تتمتعون به من قداسة ومكانة رفيعة لدى جميع الدول. ولنا اليقين أن ملتمسنا هذا سيجد لدى شخصكم الكريم الرعاية السامية ويحظى بموفور عنايتكم وعطفكم”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين