بالصور.. إحداث تكنة للوقاية المدنية بصخور الرحامنة

بالصور.. إحداث تكنة للوقاية المدنية بصخور الرحامنة

A- A+
  •  

    ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان، أمس الخميس، مراسيم حفل تدشين المقر الجديد لتكنة الوقاية المدنية بالصخور الرحامنة، بحضور الكولونيل والقائد الجهوي ورئيس المجلس الإقليمي والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالجماعات الترابية التابعة للرحامنة الشمالية.
    وتبلغ المساحة الإجمالية 1680 مترا مربعا، منها 506 أمتار مربعة مبنية تضم مكاتب ومرقدا ومرافق صحية ومواقف مغطاة، بالإضافة إلى توفرها على 11 عنصرا وسيارة للإسعاف مع شاحنة لتدخل ومكافحة الحرائق والإغاثة على مستوى الطريق، ويقدر الغلاف المالي الذي رصد لهذا المشروع بـ 89928.28 درهما.
    وستغطي التكنة الجديدة للوقاية المدنية النفوذ الترابي للرحامنة الشمالية، خصوصا وأن المنطقة تضم محورين طرقيين مهمين يشهدان كثرة الحوادث على مستوى الطريق السيار الرابط بين مراكش والدار البيضاء والطريق الوطنية رقم 9، بالإضافة إلى سد المسيرة الخضراء والغطاء النباتي المهدد بالحرائق وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
    ومن أهم النتائج التي ستحققها التكنة الجديدة للوقاية المدنية تقليص مدة تلبية نداءات الإغاثة من 35 دقيقة إلى 15 دقيقة سواء على مستوى المحاور الطرقية والدواوير التابعة للجماعات الترابية للرحامنة الشمالية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدار البيضاء: المستشفيات تعرف نقصا بسبب البريفي رغم وجود 60% من الأطباء