محكمة الجنايات الدولية تدين ”سفاح البوسنة” بـ ”40 سنة”

محكمة الجنايات الدولية تدين ”سفاح البوسنة” بـ ”40 سنة”

A- A+
  • أسدلت محكمة الجنايات الدولية الخاصة في لاهاي، يومه الأربعاء، الستار على محاكمة ”رادوفان كاراديتش” المعروف بلقب ”سفاح البوسنة” وقضت بتأييد الحكم الصادر في حقه سنة 2016 والقاضي بسجنه 40 سنة.

    وجاءت إدانة ”كاراديتش” بعد أن وجهت له أزيد من 14 تهمة تتلخص مجملها تحت غطاء جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادات الجماعية العرقية، وكان من أبرزها أنه ساهم في قتل أزيد من 8000 رجل مسلم في مذبحة جماعية ارتكبها بمنطقة ”سربرينيتشا” في حروب البلقان في يوليوز من عام 1995.

  • كما تورط أيضا في جرائم حرب ضد الإنسانية إثر إشرافه الفعلي على حملة التطهير العرقي التي شنها ضد المسلمين والكرواتيين بمناطق صربيا والبوسنة في الفترة الممتدة بين 1992 و 1995.

    وكان ”سفاح البوسنة” كما يحلو للكثيرين مناداته، قد شكل مصدر قلق وإزعاج كبيرين للمصالح الأمنية وأنظمة الأنتروبول الدولي التي ظلت تقتفي آثاره وتبحث عنه لمدة عقد من الزمن، بعدما قام بتضليل العدالة وتقمص شخصية مزيفة تعمل داخل عيادة خاصة للطب البديل، وتنكر تحت شعر أبيض ولحية بيضاء كثيفة وطويلة وقام باستصدار أوراق ثبوتية مزورة له تحمل اسم ”دراغان بابيتش” عوض اسمه الحقيقي، ليظل مبحوثا عنه لمدة عقد من الزمن، قبل أن يتم توقيفه في حافلة ركاب قرب ”بلغراد” عاصمة صربيا سنة 2008.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا