عاجل..هذا جديد المتورطين في اختطاف شخص والمطالبة بفدية 5 ملايين بالمضيق

عاجل..هذا جديد المتورطين في اختطاف شخص والمطالبة بفدية 5 ملايين بالمضيق

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” من مصدر مطلع أن قاضي التحقيق باستئنافية مدينة تطوان، قرر قبل قليل من يومه الأربعاء، إحالة أربعة أشخاص على سجن ”الصومال”، بعد إيقافهم على خلفية قضية اختطاف شخص واحتجازه والمطالبة بفدية.
    وأوضح المصدر ذاته أن الضحية وبعد الاستماع له من طرف الوكيل العام وقاضي التحقيق، تبين أنه ينتمي لشبكة متخصصة في الهجرة السرية، ولهذا قرر ”قاضي التحقيق” إحالته على السجن إلى جانب المختطفين الثلاثة.

    وكانت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المضيق، قد تمكنت الأحد الماضي، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و35 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه بتورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز المقرون بطلب فدية.

  • وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه بهم قاموا باختطاف الضحية واحتجازه بعد رفضه قيادة قارب مطاطي من أجل تهجيرهم سرا نحو إسبانيا، كما ربطوا الاتصال بوالده وطالبوه بمبلغ خمسة ملايين سنتيم كفدية مقابل إطلاق سراحه، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن إلى تحديد هوية المشتبه بهم وتوقيفهم، فضلا عن تحرير الضحية.

    وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب