انتخابات إسرائيل “بنكهة أمريكية” ..اختراق وفضيحة جنسية وفساد

انتخابات إسرائيل “بنكهة أمريكية” ..اختراق وفضيحة جنسية وفساد

A- A+
  • سلطت الفضيحة المفاجأة بشأن اختراق “أجنبي” لهاتف المرشح إلى منصب رئاسة الوزراء الإسرائيلية بيني غانتس، الضوء على مدى التشابه مع الانتخابات الأمريكية المثيرة للجدل، التي كان بطلها الرئيس دونالد ترامب.

    لكن في إسرائيل يقوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حاليا بدور البطولة، حسب ما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” يومه الأحد نقلا عن صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

  • وقد جرى استدعاء مصطلح “التدخل الأجنبي” للمرة الأولى في الانتخابات الإسرائيلية المقررة يوم 9 أبريل، بعدما ذكرت القناة 12 الإخبارية بالتلفزيون الإسرائيلي، الخميس، أن جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) يعتقد أن المخابرات الإيرانية تمكنت من الوصول للمعلومات الشخصية ومراسلات الجنرال السابق، وأن الجهاز أخطره بالاختراق قبل 5 أسابيع.

    ونفى غانتس الذي يعد أقوى منافسي نتنياهو في الانتخابات العامة المقبلة، ما ذكرته التقارير الإعلامية، من أن الاختراق المزعوم قد نجم عنه الحصول على أي معلومات حساسة سواء شخصية أو أمنية.

    وقال غانتس في تصريحات يوم أمس السبت على خلفية الضربات الإسرائيلية في غزة: “بينما نحن وسط حدث أمني مستمر، ينشر شخص ما قصة (تحتوي على) نميمة سياسية”.

    وأضاف: “لا أعتقد أن بيني غانتس هو (محور) القصة الآن. لا توجد قضية أمنية فيها. لا تهديد ولا ابتزاز”.

    وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم حزب “أزرق وأبيض” الوسطي الذي ينتمي إليه غانتس على حزب “ليكود” المحافظ بزعامة نتنياهو.

    واتهم حزب “أزرق أبيض” نتنياهو، بالوقوف وراء “تسريب مزاعم” اختراق إيران لهاتف غانتس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    القمة العربية: بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين بالرباط