هجوم إرهابي جديد على مسجد بأستراليا

هجوم إرهابي جديد على مسجد بأستراليا

A- A+
  • ألقت الشرطة الأسترالية القبض على مواطن أسترالي آخر حاول اقتحام مسجد بسيارته وأطلق كلمات مسيئة، وأحدث ضررًا بإحدى بوابات المسجد عندما اقتحمها بسيارته.

    وتوجَّه رجل بسيارته نحو بوابات مسجد في ولاية كوينزلاند الأسترالية، وفقا لما ذكره موقع “المصريون” نقلا عن صحيفة The New Zeland Herald النيوزيلندية، يومه الأحد، وصاح بكلمات مسيئة إلى المصلين داخل المسجد، من خلال نافذة سيارته.

  • وأفاد بيان صادر عن شرطة كوينزلاند، يضيف ذات المصدر، أنه قد أُلقِيَ القبض عليه ليلاً، بعد أن تردَّدت مزاعم بأنه توجه بسيارته إلى الطريق الخاص بمسجد “بيت المسرور”، مروراً بشارع نيفيل، نحو البوابات الأمامية المغلقة، محدِثاً ضرراً طفيفاً بها.

    وأضاف البيان: “وردت مزاعم بأن الرجل صاح بكلمات مسيئة، من نافذة سيارته، موجِّهاً إياها إلى الأشخاص بالداخل، قبل أن يعود بسيارته إلى بيته، حيث ألقت الشرطة القبض عليه”. وقالت شرطة كوينزلاند في تغريدة نشرتها على موقع تويتر: “ألقت الشرطة، ليلاً، القبض على رجل كان قد توجَّه بسيارته نحو بوابات مسجد في منطقة ستوكلي بمدينة لوغان في كوينزلاند”.

    وحسب الصحيفة النيوزيلندية، فقد أوقفت الشرطة الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، وهو من ضاحية براون بلينز بمدينة لوغان، في البداية، ظهيرة السبت 16 مارس 2019، لإخضاعه لتحليل مخدرات، والذي ظهرت نتيجته إيجابية، وصدر بحق الرجل قرارٌ يقضي بتعليق رخصة قيادته 24 ساعة، ووُجِّه إليه إشعارٌ بالمثول أمام المحكمة بتهمة قيادة مركبة تحت تأثير المخدرات. ولكن بمجرد إطلاق سراحه من حجز الشرطة، عاد إلى سيارته وتوجَّه مباشرة إلى المسجد.

    وعاد بعد ذلك بسيارته إلى منزله، حيث ألقت الشرطة القبض عليه، واتهمته بالتخريب المتعمد، والإزعاج العام، وقيادة مركبة في أثناء تعليق رخصة قيادته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث