أخنوش يكشف من مدريد أن الأحرار يضع مغاربة المهجر في صلب اهتماماته

أخنوش يكشف من مدريد أن الأحرار يضع مغاربة المهجر في صلب اهتماماته

A- A+
  • كشف عزيز أخنوش أمام مئات المواطنين المغاربة بالخارج أن حزب التجمع الوطني للأحرار يضع مغاربة العالم في صلب ومركز اهتماماته في إطار الهيكلة الجديدة للحزب وذلك باختيار جهة 13، هي جهة مغاربة العالم، مؤكدا أنه يسعى لإشراك المغاربة المقيمين بديار المهجر في صلب اتخاذ القرار وكذا الإنصات لهم وتسليط الضوء على همومهم ومشاكلهم قصد مساعدتهم على إيجاد حلول لها والترافع حول قضاياهم الراهنة.
    وجاء هذا خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها بمناسبة انطلاق مؤتمر مغاربة العالم، الذي ينظمه حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت 9 مارس بالعاصمة الإسبانية مدريد، ويشهد مشاركة عدد من أعضاء المكتب السياسي، والمنظمات الموازية، ومنسقي الحزب بدول الاستقبال.
    وقدم أخنوش في بداية كلمته التهنئة للمرأة المغربية سواء بالمغرب أو بديار المهجر بمناسبة عيدها الأممي، مبرزا بالتضحيات الجسام التي تقدمها والمكتسبات التي حققتها داخل المجتمع.
    وأشار أن مغاربة العالم جزء لا يتجزأ من المجتمع المغربي ويتمتعون بكامل مواطنتهم ومرتبطون بأعتاب الأسرة الملكية وبشعار المملكة وبالثقافة والحضارة المغربية، مشددا على اعتزاز المغرب وإيمانه بطاقات وكفاءات أبنائه بمختلف دول العالم، مبديا شعوره ومسؤوليته تجاه المواطنين المغاربة في الوقوف بجانبهم لإيجاد حلول للمشاكل والعراقيل التي يتخبطون فيها وذلك بفتح باب المشاركة لهم في اتخاذ القرار، مؤكدا ذلك بقوله “نحن نرحب بكل مغربي يريد إصلاح بلاده ولكي يضعوا الخبرة والتجربة رهن إشارة الوطن…” يقول المتحدث.
    وأبرز “أخنوش” أن المغرب يواجه اليوم تحديات اجتماعية كبيرة سواء بقطاع التعليم والصحة والتشغيل ويحتاج للذكاء المغربي للمساهمة في الرقي بالوطن وتجاوز العثرات التي يمر منها خلال هذه المرحلة المفصلية، موضحا أن دور حزبه هو نشر خطاب التفاؤل والأمل ومحاربة خطاب الإحباط واليأس والعدمية.
    وأوضح الأمين العام لحزب الحمامة أن التجمع الوطني للأحرار يضع مغاربة العالم في مركز اهتماماته الأولوية في إطار الهيكلة الجديدة للحزب ولهذا تم اختيار أن تكون الجهة رقم 13 هي جهة مغاربة العالم، قائلا: “حرصنا على حضور ممثلي الجالية في مختلف الهياكل الموازية للحزب، ومشاركتهم في التظاهرات والأنشطة التي تنظم في المغرب، وسنكون إلى جانب المغاربة المقيمين في الخارج”، مضيفا أن ” أكثر من 70% منهم يعيشون في أوروبا، وقرابة مليون بإسبانيا، ويجب أن نعرف همومهم ومشاكلهم، ونساعدهم على إيجاد حلول للمشاكل.
    وعبر أخنوش عن فخره بالشراكة مع الحزب الشعبي الأوروبي، مشددا على أنه بفضل هذه الشراكة الاستراتيجية سيستطيع الحزب الترافع حول قضايا مَغَارِبَة العَالم، مشيرا على أن من بين هذه المكتسبات التي حققتها الشراكة بالخصوص مسألة تخفيف الضغط في إجراءات استخلاص الأوراق الإدارية وغيرها من المعاملات التي يعاني المغاربة بديار المهجر الويلات بسبب مشاكلها.
    وتابع أن هذه الشراكة مع الحزب الشعبي الأوروبي ستساهم في تقوية موقف المغرب في الاتفاقيات المبرمة مع أوروبا خصوصا في قطاع الفلاحة والصيد البحري.
    جدير بالذكر أن مؤتمر مغاربة العالم المنظم من طرف حزب التجمع الوطني للاحرار يعرف مشاركة عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب وعلى رأسهم كل من محمد أوجار، ومحمد بنشعبون، ومولاي حفيظ العلمي، وأمينة بنخضراء، وحسن بنعمر، ومنصف بلخياط، وأنيس بيرو، وأمال الملاخ، رئيسة الشبيبة التجمعية بجهة مراكش آسفي، إلى جانب عدد من منسقي الحزب بإسبانيا ودول أخرى، فضلا عن عدد من المناضلين الجدد الذين التحقوا بهياكل الحزب بالخارج، ومواطنين مغاربة مقيمين بإسبانيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة