أوجار: الملك يحدد المرجعيات والأحزاب تجتهد وتتنافس

أوجار: الملك يحدد المرجعيات والأحزاب تجتهد وتتنافس

A- A+
  • قال محمد أوجار، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، إن “التجمع اختار أن يقف بجانب المرأة، وهي من النقط الخلافية مع جهات سياسية، التي لديها رؤية محافظة للمجتمع والسياسة”.

    وأبرز أوجار، في كلمة بمناسبة ندوة “المرأة في صلب اهتمامات التجمع.. صندوق التكافل العائلي خطوة في مسار تعزيز كرامة المرأة”، يوم أمس الأربعاء، أن قضية المرأة من “النقط الخلافية بين التجمع وبين جهات سياسية .. لأن رؤيتنا تمتح من الإسلام الوسطي؛ أي دولة الاعتدال والإسلام الوسطي والفقه الملتزم الذي ينبذ العنف”.

  • وأضاف القيادي في حزب الحمامة: “السياسة هي المعقول وليس الانتخابات فقط.. الواقع اليومي المعاش يتغير، ومن ثمة فالملك يحدد المرجعيات والتوجه، بينما تتنافس وتجتهد الأحزاب”، مشيرا بالقول”لا نجمعكم هنا من أجل التصويت علينا، بل لأن التجمع مدرسة للتكوين، لأنه لدينا تصور نقدمه للبلاد تحت رئاسة عزيز أخنوش”.

    وأضاف وزير العدل، في سياق حديثه عن قضية المرأة بالمغرب، وصندوق التكافل العائلي، بأن “مشروع الملك للبلاد مشروع إصلاحي كبير وواضح، يهدف أساسا إلى بناء مملكة الحقوق للرجال والنساء معاً، ثم محاربة الهشاشة والفقر وإنجاز كل ما يمكن لتحقيق شروط الكرامة الإنسانية، من خلال إرساء المفهوم الجديد للسلطة ودستور 2011، ما أدى إلى تغيير المغرب بشكل جذري، منذ توليه للحكم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة