عاجل..4 آلاف أستاذ متعاقد يحتجون بمدينة تطوان+صور

عاجل..4 آلاف أستاذ متعاقد يحتجون بمدينة تطوان+صور

A- A+
  • أكد أحد أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، لـ “شوف تيفي” قبل قليل من يومه الأربعاء، أن عدد الأساتذة المحتجين بمدينة تطوان في هذه اللحظات، يصل لحوالي 4 آلاف أستاذ، حلوا بالمدينة من طنجة والعرائش وشفشاون، للمشاركة في الإضراب الوطني.

    وتعرف مدينة تطوان، في هذه اللحظات من يومه الأربعاء، حالة استنفار أمني، نظرا لتجمع المئات من الأساتذة المتعاقدين على مستوى ساحة باب العقلة، من أجل الاحتجاج والتعبير عن رفضهم لـ “التعاقد”.

  • وأكد مصدر مطلع لـ “شوف تيفي” أن القوات العمومية منعت الأساتذة المحتجين من الوصول إلى محيط الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة تطوان، مشيرا إلى أن المدينة تعرف إنزالا أمنيا كبيرا من أجل تأمين فعاليات هذه الوقفة.

    تجدر الإشارة إلى أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، كانت قد أعلنت من خلال بيان لها عن خوض الأساتذة المتعاقدين والبالغ عددهم 55 ألفا، إضرابا وطنيا ابتداء من يوم أول أمس الاثنين إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بسبب ما سمته التسنيقية “حملة الضغط على الأساتذة تحت إشراف مديري الأكاديميات وبعض مديري المؤسسات التعليمية، ﻹرغام الأساتذة لتوقيع ملحق العقد”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسواق السلام فرع مجموعة “يينا” القابضة تبدأ العمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية