عاجل..رغم التضييق: انطلاق الاحتجاجات والمسيرات الشعبية بالجزائر

عاجل..رغم التضييق: انطلاق الاحتجاجات والمسيرات الشعبية بالجزائر

A- A+
  • كشف المعارض الجزائري محمد العربي زيتوت، قبل قليل من يومه الجمعة، عن خروج الجزائريين للشارع من أجل الاحتجاج والتعبير عن رفضهم لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفيلقة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل.

  • ونشر المعارض المذكور مجموعة من الصور التي تظهر خروج الجزائريين للاحتجاج بولاية غرداية، وكتب في تدوينته: ”غرداية قبل قليل…إخواننا في غرداية تحدوا الحكم العسكري المفروض على المنطقة منذ سنوات وخرجوا في هذه الوقفة المباركة…”.

    وإلى جانب المعارض محمد العربي، فقد نشرت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية الجزئارية، بعض الصور التي توثق لتوقيف جميع القطارات في محطات العاصمة الجزائر، وذلك لمنع المتظاهرين من الوصول إلى قلب العاصمة.

    وكان الشعب الجزئاري قد خرج الأسبوع الماضي في مسيرات سلمية الرئيس بوتفيلقة بالتراجع عن قرار الترشح، وذلك من خلال رفع مجموعة من الشعارات من بينها ”ارحل” و”لا للعهدة الخامسة”، وخاصة بولاية تيزي وزو، وغيرها من الولايات الجزائرية، حيث حمل المحتجون أعلاما سوداء، تعبيرا عن رفضهم القاطع للواقع السياسي الذي تمر به البلاد، في الوقت الذي تعلو فيه الأصوات الداعية إلى “تحكيم العقل ” خوفا من دخول البلاد في منزلق أمني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسواق السلام فرع مجموعة “يينا” القابضة تبدأ العمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية