الشرطة الجزائرية تعتقل 10 صحافيين أثناء تغطيتهم لمظاهرة ضد ترشح بوتفليقة

الشرطة الجزائرية تعتقل 10 صحافيين أثناء تغطيتهم لمظاهرة ضد ترشح بوتفليقة

A- A+
  • اعتقلت الشرطة الجزائرية، اليوم الخميس، حوالي عشرة صحافيين كانوا يشاركون في اعتصام وسط الجزائر، احتجاجا على ما قالوا إنها ضغوط تمارس عليهم من رؤسائهم، وذلك عشية تظاهرة كبرى تم الإعلان عنها ضد ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

    وكان حوالي مائة صحافي من وسائل إعلام مكتوبة ومسموعة ومرئية من القطاعين العام والخاص، وفقا لما أوردته وكالة “أ.ف.ب” يومه الخميس، تجمعوا قرابة الزوال، في “ساحة حرية الصحافة” في العاصمة، للتنديد بالضغوط التي تمارس عليهم في تغطيتهم لحركة الاحتجاج الجارية في الجزائر.

  • وأضاف ذات المصدر أن عناصر الشرطة الجزائرية قامت بتوقيف عشرة صحافيين في بداية التجمع، مشيرا إلى أنه تم إدخال الصحافيين إلى عربات الشرطة وراحوا يطرقون على جوانبها، بينما كان زملاؤهم في الخارج يصرخون مطالبين بالإفراج عنهم. إلا أن العربات غادرت الساحة محملة بالصحافيين.

    وأوضح المصدر ذاته أن الصحافيين قاموا بترديد شعارات “لا للرقابة”، و”سلطة رابعة لا صحافة الأوامر”، بينما كان عدد كبير من رجال الشرطة يحيط بهم، مشيرا إلى أن سائقي سيارات قرب التظاهرة قاموا بمساندة الصحافيين من خلال استعمال أبواق السيارات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي