تنظيم اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار ”سلامة الأطفال مسؤوليتنا”

تنظيم اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار ”سلامة الأطفال مسؤوليتنا”

A- A+
  • أعلنت المديرية العامة للوقاية المدنية، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم أيام “الأبواب المفتوحة”، على مستوى جميع وحدات الوقاية المدنية بالمملكة، وذلك يومي الخميس 28 فبراير والجمعة فاتح مارس 2019.

    هذا الموعد السنوي، المُنظم في إطار تخليد اليوم العالمي للحماية المدنية يشكل مناسبة للتفاعل مع الجمهور العريض من خلال تمكينه من الالتقاء بمهنيي القطاع، والاطلاع على المهام الإنسانية الهامة للوقاية المدنية وأهميتها في الحياة اليومية للسكان، والتعرف على إجراءات الإنقاذ وعلى المسؤولية المواطنة، مبرزا أن الوقاية المدنية المغربية تحتفي بهذا الحدث تحت شعار التربية الوقائية.

  • وأضاف البلاغ أنه من المرتقب تنظيم عروض لتدخلات الإنقاذ وإطفاء الحرائق، وتقديم ورشات حول الإسعافات الأولية، وعرض اللوجستيك والمعدات المستخدمة في حالات الطوارئ، مشيرا إلى أنه ستتم أيضا برمجة أنشطة تحسيسية حول الحوادث المرتبطة بالحياة اليومية، لا سيما من خلال توزيع منشورات ومطويات إخبارية لتحفيز المواطنين، ومن بينهم الأطفال، على أن يصبحوا فاعلين على مستوى سلامتهم الشخصية.

    هذا واختارت المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني شعار “سلامة الأطفال، مسؤوليتنا” للاحتفال بيومها العالمي هذه السنة.

    وكشفت المنظمة أن هذه السنة سيكون الأطفال في صلب احتفالات الوقاية المدنية، موضحا أنه من أجل ضمان عيشهم في مجتمعات يمكنها الصمود في وجه الكوارث، فإن المسؤولية المشتركة تقتضي إطلاعهم على التهديدات المحدقة بهم عن طريق التربية الوقائية من المخاطر، والتي تؤدي أيضا إلى غرس ثقافة حقيقية للمخاطر. بالإضافة إلى ذلك، أشار المصدر ذاته إلى أنه من الضروري أن ننقل إلى الأطفال التصرف الصحيح عبر وضع خطة تواصلية حول المخاطر، يتم إدماجهم فيها، مع العلم أن الطفل الواعي بهذه المخاطر يساهم بشكل كبير في بناء مجتمع قادر على مقاومة الأخطار، مبرزا أن هذه التربية الوقائية يمكن أن تتم في إطار رسمي، في المدرسة على سبيل المثال، والتي أصبحت تمثل مكانا مفضلا للتعلم من أجل توعية الأطفال بالوقاية من المخاطر والإجراءات الخاصة بالإسعافات الأولية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي