بالفيديو..بوعيـاش تكشف موقفها من إعادة محاكمة حامي الدين في ملف أيت الجيد

بالفيديو..بوعيـاش تكشف موقفها من إعادة محاكمة حامي الدين في ملف أيت الجيد

حامي الدين

A- A+
  • كشفت أمينة بوعياش،رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عن موقفها من الجدل الذي أثير حول قانونية متابعة القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، في قضية قتل الطالب اليساري عيسى آيت الجيد.

    وقالت بوعياش، خلال استضافتها، في برنامج شباب “Vox” بقناة “ميدي1″، “أنا أحترم دعوة عائلة الضحية”، وزادت “ليس هناك تقادم من حيث التقاضي ولا بد أن تكون لدينا الثقة في القضاء”.

  • وأضافت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، “القضاء لم يحسم بعد، وعلى المستوى الدولي نجد أمثلة مشابهة، فلماذا نتخوف؟ ولا يمكن أن نثير التوتر في أية قضية”.

    وكان قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بفاس، قد قرر متابعة عبد العالي حامي الدين بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري عيسى آيت الجيد، بناء على شكاية تقدمت بها عائلة الطالب الراحل، في يوليوز 2017، تضم وقائع جديدة خلافا لما عرض على القضاء سنة 1993.

    ورغم مرور أكثر من 24 سنة على مقتل الطالب اليساري “أيت الجيد” قرب معمل للمشروبات الغازية بالمنطقة الصناعية سيدي إبراهيم، على مقربة من موقع ظهر المهراز الجامعي، بعد صراعات مريرة بين طلبة يساريين وإسلاميين، لا زال الملف حيا في محكمة الاستئناف بفاس، ومن المنتظر أن يكشف فيه ما غيبته السنوات الماضية وتصدر عنه أحكام جديدة.

    يُـشـــار أن عائلة آيت الجيد، في شخص حسن، ابن أخ محمد آيت الجيد، قد وجهت رسالة إلى رئيس الحكومة السابق، اعتبرت فيها أن “عائلة الفقيد تعيش وتعاني من تماطل القضاء الذي لم ينصفها في إظهار الحقيقة كاملة حول مقتل محمد آيت الجيد وكذا معاقبة الجناة على ما اقترفوه في حق الضحية”، متهمة “جهات معنية بالتدخل أمام القضاء”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عمر الراضي كان سكران وخارج من البار واعتدى على كاميرامان شوف تيفي بشكل بلطجي