دفاع ضحايا بوعشرين يصفون الفريق الأممي بـ ”الأمي” في القانون..

دفاع ضحايا بوعشرين يصفون الفريق الأممي بـ ”الأمي” في القانون..

A- A+
  • أكد المحامي محمد الحسيني كروط، عضو هيئة دفاع ضحايا توفيق بوعشرين، المتهم بالتحرش الجنسي والاغتصاب والاتجار بالبشر، بلهجة قوية أن الفريق الأممي تواصل مع جهة وغيب جهة أخرى، ووصفه بالمغفل والأمي في القانون قائلا ”هاذ الناس لم تستمع للطرفين وغيبت أقوال الضحايا” ، مبرزا أن أغلب أعضاء هذا الفريق بعيدون كل البعد عن القانون.

    واسترسل كروط خلال الندوة الصحفية التي عقدتها هيئة دفاع الضحايا بنادي المحامين بالرباط، بالقول ”إن رأي الفريق الأممي المختص في الاعتقال التعسفي هو التعسفي والفريق ارتكب أخطاء قانونية، وليس ذا كفاءة ”، وزاد ”إن الفريق الأممي غير ذي كفاءة لأنه لا يميز بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية، وأعضاؤه هم فقط أساتذة في جامعات وليس فيهم أي مختص بالمادة الجنائية ولا أحد فيهم خريج المدرسة الفرنسية حتى نصغي إليه”.

  • واستطرد ”إن رأي الفريق الأممي استشاري لا غير”، مبرزا هذا ”الفريق الأممي يكون رأيه دائما ضد الدول ويتجه دائما في منحى المتهم”، مردفا ”هذا الفريق لو اطلع على مذكرة النيابة العامة لما سقط في هذا الخطأ الجسيم وللأسف”.

    وفي ذات السياق، أوضح المحامي عبد الفتاح زهراش، ”إن قرار الفريق الأممي هدفه التأثير على القضاء وثني الضحايا على الاستمرار”، وزاد ”إن هناك جهات تسعى من أجل تدويل قضية بوعشرين من أجل الضغط على القضاء…. نحن سنتوجه إلى المنتظم الدولي والهيئات ذات الصلة وخاصة المنظمات النسائية الدولية”.

    و هاجم المحامي الحبيب حاجي، المحامي النويضي، قائلا: ”النويضي هو صديق بوعشرين ويتلقى منه أموالا ليلعب هذا الدور وما جاء في التقرير الأممي سبق وأدلى به في تصريحات إعلامية، وهو من قال إن بوعشرين بسبب مواقفه الصحفية اعتقل وكلام آخر وارد في التقرير …” ، مضيفا ”وأنا قلت هاذ السيد كيكتب شي حاجة اللي ايتعرضو بها فالدورة بعد إصدار الحكم وهذا ما حصل بالضبط”، على حد قوله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تنال استحسان المستهلكين خلال فعاليات اختيار”منتج العام في المغرب