وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية تبث دعوات واحتجاجات مطالبة برحيل بوتفليقة

وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية تبث دعوات واحتجاجات مطالبة برحيل بوتفليقة

President Abdelaziz Bouteflika looks on during a swearing-in ceremony in Algiers April 28, 2014. Bouteflika was sworn in for a fourth term on Monday after easily winning an election opponents dismissed as fraudulent to re-appoint the ailing independence veteran after 15 years in power. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: POLITICS ELECTIONS TPX IMAGES OF THE DAY)

A- A+
  • في سابقة هي الأولى من نوعها قامت وكالة الأنباء الجزائرية (وأج)، مساء أمس الجمعة، ببث تقرير حول الاحتجاجات التي شهدتها بعض المدن الجزائرية ومن بينها العاصمة، للمطالبة برحيل عبد العزيز بوتفليقة ورفض تقدمه لولاية خامسة.
    ووفق ما نقلته وسائل إعلام جزائرية فقد قامت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، بتغطية هذه المظاهرات بطريقة غير مسبوقة، ونقلت في تقريرها أن “مئات المواطنين، أغلبهم من الشباب، تجمعوا بعد صلاة الجمعة، في الجزائر العاصمة، وبمناطق أخرى من البلاد، تعبيرا عن مطالب ذات طابع سياسي”.
    وذكرت الوكالة أن المتظاهرين رفعوا شعارات من قبيل: “نعم للعدالة”، و”مسيرة سلمية”، و”تغيير وإصلاحات”، “مطالبين بوتفليقة بالعدول عن الترشح لعهدة جديدة”.
    واعتبرت الصحف الجزائرية أن ما قامت به وكالة الأنباء الجزائرية لم يشهد له مثيل من قبل إذ لم يحدث سابقا أن نشرت الوكالة الرسمية، أخبارا أو تقارير حول احتجاجات لها طابع سياسي في البلاد، خصوصا حين يرفع المتظاهرون مطالب للتغيير، أو دعوات لرحيل الرئيس أو حتى الحكومة.
    يشار أن عددا من المواطنين الجزائريين قد قاموا يوم أمس بعد صلاة الجمعة بالاستجابة لدعوات التظاهر التي أطلقها نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي وخرجوا للشوارع للاحتجاج على ترشح بوتفليقة لولاية خامسة رافعين شعارات مطالبة برحيل الرئيس الجزائري لإحداث تغيير جذري بالبلاد وتحسن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقعات بطرح اللقاح الروسي الثاني لفيروس كورونا للتداول العام في نونبر المقبل