رسالة مؤثرة من مهاجر سري مغربي تلهب الفيسبوك

رسالة مؤثرة من مهاجر سري مغربي تلهب الفيسبوك

A- A+
  • ألهبت رسالة مهاجر سري مغربي ينحدر من منطقة ”تدارت أنزا”، وجهها لأمه عددا من الصفحات الفيسبوكية، التي تداولتها بشكل واسع، معبرين عن تعاطفهم الكبير وإعجابهم برسالته التي تحمل عبارات وصفوها بـ ”البريئة والصادقة”.

    وحسب مصدر خاص لقناة ”شوف تيفي”، فهذا الشاب الذي يدعى”أيوب” كان قد غادر المغرب صوب جزر الكناري، انطلاقا من شاطئ ”أنزا” شمال مدينة أكادير خلال أواخر السنة الماضية رفقة مجموعة من شباب المنطقة عبر قارب للهجرة التقليدية.

  • وعبر ”أيوب” في رسالته الموجهة لأمه، والتي توصلت ”شوف تيفي” بنسخة منها، عن اشتياقه لوالدته، حيث كتب بالحرف ”سلام ماما لباس عليك كيديرا توحشتك…”، متسائلا عن أحوال إخواته وأسرته قائلا ”كيف دايرين خوتي لاباس عليهم؟ أش كيديرو كولشي بخير، توحشتكم بزاف راكم فقلبي…”.

    وطالب المهاجر الشاب والدته بالتحلي بالصبر، مؤكدا لها أن سبب مغادرته للبيت وامتطاء قارب الموت هو رغبته الجامحة في تحسين ظروف عيشهم وضمان مستقبل زاهر له ولأسرته، وأوضح ذلك بقوله: ”غادي يجي واحد النهار غادي نشوفكم غير صبري حتى أنا صابر باش ندير مستقبلي ونعاونكم…”.

    وتفاعل الآلاف من النشطاء الفيسبوكيين مع رسالة المهاجر السري، معبرين عن تأثرهم الشديد مع ما جاء فيها من عبارات جياشة بالمشاعر الصادقة النابعة من قلب شاب يعيش ويلات الهجرة غير الشرعية، وجحيم بلاد المهجر، مشيرين أنه نموذج مصغر لآلاف الشباب الذين ما زالوا بدون وثائق إقامة بالفردوس الأوروبي، كما يحلو لهم تسميته.

    ومن جانب آخر، كشف آخرون في تعليقاتهم على الرسالة أن هذه العبارات التي كتبها ”أيوب” درس واضح المعاني لكل الذين يحلمون بالهجرة لأوربا، حيث قال محمد وهو شاب من أبناء المنطقة ”اللهم نصبر فبلادي ولا نشرب قطران بلادات الناس راه الغربة جحيم لا يطاق”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي