إعطاء انطلاقة أشغال مشاريع بعمالة مراكش بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

إعطاء انطلاقة أشغال مشاريع بعمالة مراكش بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

A- A+
  • بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، أشرف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل “محمد نجيب بوليف”، مرفوقا بوالي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، أمس الخميس، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز ممر معدني علوي للراجلين وللدراجات على الطريق الوطنية رقم 7 على مستوى جماعة حربيل التابعة لعمالة مراكش.

  • حفل التدشين وإطلاق مشروع ممر معدني علوي للراجلين والدراجات، والذي سيتم إنجازه بغلاف مالي قدره 4.3 ملايين درهم، يهدف إلى تقليص عدد ضحايا حوادث السير وخفض مؤشر الخطورة خصوصا بالنسبة لفئة الراجلين وتنظيم حركة السير.

    كما زار الوفد، الذي يضم كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، فرعية مدرسة الزهور بدوار فرونسوا بجماعة سعادة في إطار نشاط تحسيسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي شهد مبادرة لجمعية بيكلا بشراكة مع جمعية هولندية شملت إصلاح الدراجات الهوائية للتلاميذ وتسليمهم خودات واقية.

    واستمع المسؤولون إلى شروحات تفصيلية حول تقدم الأشغال في الطريق المداري لمراكش على الطريق الوطنية رقم 2008 والطريق الرابطة بين مراكش وحي الآفاق بجماعة سعادة، والذي يهدف الى إنجاز مدارة خماسية بعرض 4 إلى 5 أمتار لكل فرع منها وممر للدراجات وإنجاز أرصفة وممرات للراجلين.

    وتهدف عملية التهيئة وإنجاز المشاريع إلى تنظيم حركة سير الراجلين والمركبات في جميع الاتجاهات، التقليص من حجم حوادث السير في التقاطع الطرقي المذكور الذي يعرف حركة سير كبيرة ونسبة كبيرة من المركبات من الوزن الثقيل، في إطار المشاريع الممولة من طرف وزارة التجهيز والنقل عبر البرنامج الخاص بتهيئات السلامة الطرقية وخفض مؤشر الخطورة.

    وخلال حفل التدشين، قام الوفد بتوزيع رخص رمزية للسياقة وخودات لفائدة التلاميذ، والذي عرف حضور والي جهة مراكش آسفي “كريم قسي لحلو”، ورؤساء الأقسام بولاية الجهة ومسؤولي الوزارة بمراكش، بالإضافة إلى رئيسي جماعة حربيل وسعادة والأعضاء عن المجلسين الجماعيين، وفعاليات المجتمع المدني والساكنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي