شباب بجاية يرددون أغنية “في بلادي ظلموني” احتجاجا على ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة

شباب بجاية يرددون أغنية “في بلادي ظلموني” احتجاجا على ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة

A- A+
  • خرج شباب وساكنة مدينة بجاية الجزائرية، إلى الشارع العام ونظموا مسيرة شعبية، يومه الخميس، للتعبير عن رفضهم لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 18 أبريل القادم، في وقت تحبس فيه الجزائر أنفاسها استعدادا لمسيرات 22 و24 فبراير2019، رفضا لترشيح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

    وتعيش الجزائر على وقع ارتفاع أصوات رافضة لقرار ترشيح عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أبريل القادم، وذلك بسبب الحالة الصحية لرئيس البلاد، حيث يشتكي الرافضون من كون الرئيس مريض جدا ولا يصلح للاستمرار في السلطة

  • وحمل المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها “لا للعهدة الخامسة نعم لرحيل النظام”، بحسب ما أظهرته الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

    وجابت المسيرة التي شارك فيها المئات من المواطنين أغلبهم من فئة الشباب، حسب ما نقلته وسائل إعلام جزائرية وصفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات جابت شوارع مدينة (تيشي) بمحافظة بجاية (شرقي الجزائر).

    ورفع المتظاهرون شعارات رافضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، كما رفعوا لافتات كتب عليها “لا للعهدة الخامسة.. نعم للتغيير” و”لا لانتخابات العار”، و”بوتفليقة وأوحيى حكومة إرهابية”، كما رددوا بعض مقاطع أغنية جمهور الرجاء المغربي “في بلادي ظلموني”.

    جدير بالذكر أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيتجه إلى جنيف يوم الأحد المقبل لإجراء فحوصات طبية، بخصوص الجلطة الدماغية التي أصيب بها سنة 2013 ولا زال يعاني من العجز في الحركة لحدود اليوم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي