بوتفليقة المترشح لعهدة خامسة يطير إلى جنيف لإجراء فحوصات طبية

بوتفليقة المترشح لعهدة خامسة يطير إلى جنيف لإجراء فحوصات طبية

A- A+
  • قبل أيام قليل على موعد إجراء الانتخابات الرئاسية بالجزائر، سيتوجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، المصاب بجلطة دماغية يوم الأحد المقبل إلى جنيف لإجراء “فحوصات طبية دورية” .

    وأعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن رحلة بوتفليقة (81 عاما) والمرشح للانتخابات الرئاسية في 18 أبريل في الجزائر، إلى سويسرا ستكون “لفترة قصيرة”.

  • وتعود آخر رحلة علاج قام بها بوتفليقة إلى سويسرا إلى أواخر غشت 2018، يضيف ذات المصدر ، حيث أمضى هناك خمسة أيام ولم تصدر أية تفاصيل عن الفحوصات التي أجراها ولا عن المستشفى الذي عولج فيه.

    وكان بوتفليقة أودع المستشفى لمدة 80 يوما في 2013 بباريس وذلك بعد تعرضه لجلطة دماغية. وأجرى منذ ذلك التاريخ عدة “فحوصات طبية دورية” بجنيف وباريس وغرونوبل بجنوب شرق فرنسا.

    وأثرت الجلطة على قدرات بوتفليقة في مستوى المشي والنطق وبات ظهوره العلني نادرا ولم يعد يلق خطبا ما أثار تكهنات متواترة عن حالته الصحية في الجزائر.

    وظهر بوتفليقة اليوم الخميس عبر التلفزيون الجزائري، بمناسبة أداء رئيس المجلس الدستوري الجديد الطيب يلعيز اليمين وذلك بحضور أبرز شخصيات الدولة.

    وفي رسالته إلى الجزائريين في العاشر من فبراير التي أعلن فيها ترشحه لولاية خامسة، أشار بوتفليقة إلى وضعه الصحي.

    وجاء في الرسالة “بطبيعة الحال لم أعد بنفس القوة البدنية التي كنت عليها، ولم أخف هذا يوما على شعبنا. إلا أن الإرادة الراسخة لخدمة وطني لم تغادرني قط ، بل وستمكنني من اجتياز الصعاب المرتبطة بالمرض”.

    وكان قد أعيد انتخاب بوتفليقة باستمرار منذ 2004 بنسبة تفوق 80 في المائة من الأصوات ومن الجولة الأولى.

    جدير بالذكر أنه ارتفعت أصوات جزائرية معارضة لترشح الرئيس المقعد، للعهدة الخامسة حيث خرجت مظاهرات ومسيرات احتجاجية تندد بترشح بوتفليقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية