رسميا : مجلس ”العماري” يفوض شركة ”أحيزون” لتنظيف شوارع البيضاء

رسميا : مجلس ”العماري” يفوض شركة ”أحيزون” لتنظيف شوارع البيضاء

A- A+
  • صادق مجلس البيضاء، صبيحة اليوم الخميس، خلال دورة فبراير على تفويت الصفقة الخاصة بتدبير قطاع النظافة بالبيضاء لكل من شركتي ”أفيردا” و”ديرشبورغ”، التي تعود ملكيتها لـ ”يوسف أحيزون”، وذلك بإجماع أعضاء المجلس.

    وأكد ”عبد العزيز العماري”، رئيس مجلس البيضاء في كلمة أمام أعضاء المجلس، أن الدراسة والتصويت على عقود التدبير المفوض لقطاع النظافة مع الشركات المفوض لها سيكون عبر ثمانية عقود، لكل عمالة عقد، مبرزا أنه لأول مرة عقود النظافة لا تتحدث عن الوسائل بل الأهداف والنتائج، مضيفا أن المجلس سيعتمد منظومة معلوماتية جديدة فيها تتبع دقيق على مستوى الضبط، وخطة جولة الصيانة فيما يخص هذه الشركات المفوض لها.

  • وستقوم الشركتان وفق دفتر التحملات الجديد، بتدبير القطاع على مدى سبع سنوات، إذ ستعمل شركة ”ديرشبورغ” على تسيير القطاع بكل من مقاطعات مولاي رشيد، وبنمسيك، أنفا، سيدي بليوط، المعاريف، مرس السلطان، الفداء، كما أن شركة ”أفيردا” اللبنانية ستعمل على تدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني وعين الشق، والصخور السوداء والحي المحمدي، وسيدي البرنوصي وسيدي مومن وعين السبع.

    يُــــشار أن قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية يشهد وضعا مزريا، إلى جانب تذمر العاملين، وهو ما يجعل التحدي كبير أمام الشركتين اللتين تم تفويض صفقة النظافة بالبيضاء لهما لإيجاد حل لأزبال أكبر مدينة بالمغرب نظرا لخبرتهما الطويلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية