إقالة رئيس بلدية جزائري بعد منعه من دخول مرشح للرئاسة للمقر

إقالة رئيس بلدية جزائري بعد منعه من دخول مرشح للرئاسة للمقر

A- A+
  • أقيل كمال حشوف رئيس بلدية مدينة “خنشلة” الواقعة على بعد 500 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية بعد منعه مرشحا معلنا للانتخابات الرئاسية من دخول مقر البلدية ما أدى إلى غضب أنصاره وتظاهرهم ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بحسب ما أفاد مسؤول محلي يوم الأربعاء.

    ووقعت الأحداث، يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019، حسب ما ذكرت إذاعة “مونتي كارلو”، إثر تجمع بضع مئات من أنصار رشيد نكاز للاحتجاج على قرار رئيس البلدية كمال حشوف وهو من أنصار حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بشكل غير قانوني غلق باب البلدية أمام نكاز الذي كان أعلن عزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية في 18 أبريل 2019.

  • وكان نكاز قد أعلن عبر شبكات التواصل الاجتماعي أنه سيتوجه إلى البلدية لجمع وتوقيع اعتمادات ناخبين كما ينص القانون، يضيف ذات المصدر، وفي المقابل أعلن رئيس البلدية المقال إنه سيمنعه من دخول البلدية.

    وخلال تجمع أنصاره، بحسب فيديو نشر عبر الإنترنت، صعد أشخاص إلى سطح بناية البلدية وأزالوا صورة عملاقة للرئيس بوتفليقة التي كانت تغطي مع العلم الوطني الجزائري واجهة المبنى.

    وقال مسؤول في ولاية خنشلة طلب عدم كشف هويته لفرانس بريس “تمت إقالة رئيس البلدية من مهامه من قبل الوالي” حسب ذات المصدر.

    وأضاف “لا أعلم إذا كان هذا القرار على صلة بما حدث يوم (الثلاثاء) أمام مقر البلدية”.

    وحذرت السلطات الجزائرية في الأيام الأخيرة “مثيري الاضطرابات” وذلك بعد تجمعات نهاية الأسبوع معارضة لترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

    وأطلقت دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتظاهر يوم الجمعة الماضي ضد ترشح بوتفليقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي